تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الضربات تتوالى … خروج أكثر من 420 مليون دولار من البيتكوين من منصة BitMEX

استمر خروج عملات البيتكوين من منصة “BitMEX” لتداول العملات الرقمية المشفرة بعد ظهر يوم أمس الجمعة حيث واصل التجار سحب عملاتهم الرقمية من خامس أكبر منصة لتداول مشتقات الكريبتو في العالم.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب سلسلة من التهم الموجهة إلى الشركة من قبل المدعين الفيدراليين في نيويورك وهيئة السلع والخدمات “CFTC”.

تُظهر الأرقام المحدثة من شركة التحليلات “Glassnode” أن المتداولين قد سحبوا ما يقارب ضعف المبلغ الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من صباح يوم أمس.

حيث وصل إجمالي المبلغ الذي سجل خروجه من المنصة ما يقرب من 40,000 بيتكوين منذ الإعلان عن التهم يوم الخميس.

بمعنى خروج ما يقرب من 420 مليون دولار من البيتكوين بأسعار اليوم.

هذا وسبق وأن أعلنت شركة “Glassnode” سابقا أنه تم سحب حوالي 23200 بيتكوين (243 مليون دولار) من منصة BitMEX في ساعة واحدة، وهو ما وصفته شركة البيانات بأنه أكبر تدفق خارجي رأوه حتى الآن.

وفقا لـ “Glassnode” تم الاحتفاظ بحوالي 170,000 من البيتكوين أو 1,8 مليار دولار في محافظ “BitMex”.

بالإضافة إلى كل ما سبق تلقت المراكز المفتوحة على عقود بيتكوين الآجلة على “BitMEX” هبوط بنسبة 20 ٪، وفقا لبيانات من شركة التحليلات ”Skew”، منذ ظهور وإعلان لائحة التهم.

للتذكير تم توجيه لائحة تهم إلى المؤسسين لشركة “BitMEX” وهم “هايس” و”بنجامين ديلو”، و”صمويل ريد”، بالإضافة إلى المدير التنفيذي “غريغوري دواير”، بتهم انتهاك قانون السرية المصرفية من خلال عدم تنفيذ أحكام مناسبة لمكافحة غسيل الأموال.

اعتقل “ريد” في ولاية “ماساتشوستس”.

كما أتهم المدعون الفيدراليون في “مانهاتن” يوم الخميس المديرين التنفيذيين في “BitMEX” بالتآمر لانتهاك قانون السرية المصرفية من خلال عدم تنفيذ برنامج مناسب لمكافحة غسيل الأموال.

اتهمت لجنة تداول السلع الآجلة في شكوى مدنية أن منصة “BitMEX” هي منصة تداول غير مسجلة وكذلك فشلت في تنفيذ إجراءات مكافحة غسيل الأموال.

ونفت “BitMEX” الاتهامات في مدونة  نشرت يوم الخميس وتعهدت بالدفاع بقوة ضد هذه المزاعم في المحكمة.

اقرأ أيضا:

إتهام منصة BitMEX لتداول العملات الرقمية ومؤسسيها بالعمل الغير قانوني … والمنصة ترد

هل ستنخفض عملة البيتكوين على خلفية إصابة الرئيس “ترامب” بفيروس “كورونا” ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock