تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الشريك المؤسس للريبل يعرض عملات الريبل XRP الخاص به للبيع … ما تأثير ذلك على سعر العملة ؟

“جيد مكالب” هو الشريك المؤسس للريبل ومؤسس مشروع الستيلر أيضا.

عرض مؤخرا “جيد مكالب”  عملات الريبل الخاصة به للبيع.

وبحسب المحللين فإن “مكالب” عرض كمية زائدة من عملات XRP الخاصة به لبيعها، ربما لإرتفاع سعر العملة XRP في الوقت الحالي وزيادة حجم تداولها في الآونة الأخيرة ما يعني تسريع عملية البيع وزيادة القدرة على بيع مبلغ أكبر.

للعلم فإن المبلغ الضخم من عملات XRP التي يمتلكها “جيد مكالب” تعود لإتفاقية التسوية التي  أمضاها مع إدارة الريبل عندما قرر الانسحاب، والتي نال على إثرها “مكالب” 9 مليار XRP، وقد باع حاليا أكثر من نصف ما بحوزته.

“جيد ماكالب” يبيع نصف عملات الريبل التي تلقاها والمقدرة بـ4.5 مليار XRP

يقول “ليونيداس هادجيلويزو” محلل الريبل إنه وفقا لبيانات من “XRP Ledger” يمتلك “مكالب” حاليا حوالي 3.836 مليار XRP، وبسبب زيادة متوسط ​​حجم التداول اليومي لـ XRP، فهو الآن قادر على بيع XRP الخاص به بمعدل أسرع من ذي قبل.

وفقا لشروط اتفاقية التسوية فإن “مكالب” قادر على بيع ما يصل إلى 1٪ من متوسط ​​حجم التداول اليومي لـ XRP.

نظرا للزيادة الكبيرة في سعر XRP خلال الأسابيع القليلة الماضية فقد أدى ذلك إلى أحجام تداول أعلى بكثير ماكانت عليه في السابق، وعليه فإن “مكالب” استفاد من ارتفاع حجم التداول في بيع كمية أكبر.

في 29 نوفمبر، قدر المحلل “هادجيلويزو” أنه بهذا المعدل، سيكون “مكالب” قادر على بيع جميع ما يملكه في ظرف 387 يوم، على إعتبار أنه باع مؤخرا 9.9 مليون XRP من 3.83 مليار XRP التي يملكها.

تأثير بيع “جيد مكالب” على سعر عملة الريبل:

العملية الحسابية المذكورة أعلاه والمتعلقة بإمكانية بيع “مكالب” لجميع ما يملكه في ظرف 387 يوم هي عملية تقديرية فقط، ومن غير الممكن أن يعرض “مكالب” عملاته XRP للبيع بشكل يومي بسبب شروط الإتفاقية التي تلزمه بعرضها للبيع بشكل أسبوعي كل يوم أحد وبحسب حجم تداول الريبل.

بالنسبة لتأثير ذلك على سعر العملة XRP، أخبر “ماتي غرينسبان” مؤسس “Quantum Economics” ومحلل العملات الرقمية  سابقا أنه سيكون من المستحيل على “مكالب” بيع حصته الضخمة في XRP دون التأثير سلبا على سعر العملة ، بسبب زيادة عرض XRP وضخ المزيد من XRP للسوق.

اقرأ أيضا:

ماهي أوجه التشابه والإختلاف بين مشروع “الستيلار” و “الريبل” ؟

كيف يحاول مشروع كاردانو حل أكبر مشاكل البلوكشين ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock