تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

الشرطة الصينية تعتقل مجموعة من عمال تعدين البيتكوين لإستخدامهم كهرباء مسروقة

صادرت الشرطة الصينية ما يقارب 7000 من معدات التعدين كانت تعمل بكهرباء مسروقة.

كما اعتقلت 72 من مسوقي البرامج الإحتيالية متعددة المستويات حسب ما ذكرت وسائل إعلام صينية.

حيثيات عملية الإعتقال تمت بضبط الشرطة فى مدينة “تانغشان” بمقاطعة “Hebei” أكثر من 6890 جهاز لتعدين البيتكوين، وفقا لهيئة الاذاعة والتليفزيون الصينية الاثنين الماضي.

ووفقا للتقرير، كانت عملية الإعتقال نتيجة عمليات خاصة لمكافحة جريمة سرقة الطاقة من قبل وكالات الأمن العام في أماكن مختلفة في جميع أنحاء البلاد، بالتعاون مع وزارة الطاقة الكهربائية الحكومية.

صرحت شرطة “تانغشان” أنها أجرت منذ أبريل من العام الماضي عمليات تفتيش شاملة لأكثر من 70 ألف أسرة ومصنع ومناجم وأفنية وتجار ومجتمعات وقرى، وذلك بالتعاون مع سلطات تزويد الطاقة وغيرها من الإدارات الأخرى.

خلال أحد هذه التحقيقات، عثرت الشرطة على محول خاص مشبوه في أحد قرى “تانغشان”.

بعد التحقق تم تحديد أنه تم استخدام المحول المتصل بشكل خاص لعمليات تعدين البيتكوين.

لتستولي الشرطة الصينية بعدها على 1906 من أجهزة تعدين البيتكوين.

اتبعت الشرطة أيضا ذات التحقيقات واستولت على ثلاثة محولات عالية الطاقة و 790 آلة تعدين بيتكوين كانت تسرق الكهرباء في قرية قريبة من القرية السابقة.

وفقا لتقديرات الشرطة، فإن تقدير تقريبي لاستهلاك الطاقة اليومي لآلات تعدين البيتكوين 790 التي تم الاستيلاء عليها يعادل استهلاكها اليومي ما تستهلكه أكثر من 5000 أسرة صينية في اليوم.

وقالت الشرطة إن الحملة على سرقة الكهرباء ستستمر.

فيما ألقت قوات الشرطة الصينية في مدينة “تاييوان” بمقاطعة “شانشي” القبض على 72 من مشغلي مشروع Cloud Token، وذلك وفقا لمقطع فيديو رسمي تم مشاركته على منصة التواصل الاجتماعي Weibo يوم الاثنين.

يُظهر الفيديو الضباط وهم يعتقلون عشرات الأشخاص في محطة قطارات محلية، وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم، ويرتدون سترات صفراء مرقمة وأكياس سوداء فوق رؤوسهم.

حيث اكتشفت الشرطة منصة Cloud Token والتي تنشط في المدينة والتي استخدمت البلوكشين لتجارة العملات الافتراضية في عملية احتيال تنطوي على أكثر من 30 مليون يوان أي أكثر من 4 مليون دولار والتي خلفت أكثر من 300 ضحية.

وفقا لتقارير وسائل الإعلام فإن مشروع Cloud Token هو نظام تسويق صيني متعدد المستويات مع رسوم إحالة عالية بدأ المشروع العمل في شهر يناير من هذا العام.

وبحسب التقارير الصحفية فإنه يشبه إلى حد كبير عملية الاحتيال Plus Token الضخمة التي يعتقد البعض أنها كانت مسؤولة عن تحطيم أسعار الكريبتو.

اقرأ أيضا:

طريقة جديدة يستغلها المتسللون لتعدين العملات المشفرة من حاسوبك الشخصي!

إيران تعلن عن تسعيرة الكهرباء الخاصة بمعدني العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock