تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

السماح للبنوك الأمريكية بحفظ وتخزين العملات الرقمية

في تحديث جديد يصب لمصلحة العملات الرقمية المشفرة سمح مكتب مراقبة العملة “OCC” لجميع البنوك المحلية المعتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية بإمكانية حفظ وتخزين العملات الرقمية.

ظهرت الموافقة في رسالة عامة مؤرخة بتاريخ يوم أمس 22 يوليو، كتب فيها نائب المراقب المالي والمستشار الأول “جوناثان جولد” أن أي بنك وطني يمكنه حفظ مفاتيح العملات الرقمية مما يمهد الطريق أمام البنوك الوطنية للاحتفاظ بالعملات الرقمية لعملاء البنك.

تمثل الرسالة تطورا كبيرا لصناعة الكريبتو في الولايات المتحدة الأمريكية.

في السابق كانت الهيئات المختصة في مجال الكريبتو والتي تقدم خدمات حفظ العملات الرقمية، هي الوحيدة التي يمكنها الحصول على ترخيص من الدولة لتقديم خدمات الكريبتو لكبار المستثمرين.

أما الأن فيمكن للشركات المالية المختلفة التقدم والحصول على ترخيص يسمح بخدمات حفظ العملات الرقمية مماثل لشهادات الأسهم.

تشير الرسالة، التي يبدو و كأنها موجهة إلى بنك مجهول الهوية، إلى أن البنوك قد تقدم خدمات تخزين أكثر أمانا مقارنة بالخيارات الحالية، وأن كلا من المستهلكين ومستشاري الاستثمار قد يرغبون في استخدام أمناء الحراسة المنظمين.

وقالت الرسالة إن توفير خدمات حفظ العملات الرقمية المشفرة يختلف في عدة نواح عن أنشطة التخزين الأخرى، حيث أشارت الرسالة إلى الحاجة إلى المحافظ الرقمية، حيث وبالنظر لوجود العملات الرقمية على تقنية البلوكشين فلا توجد حيازة مادية.

وكمقتبس مما جاء في الرسالة أيضا:

تدرك هيئة OCC أنه مع ازدياد دخول التقنيات في الأسواق المالية، فمن المرجح أن تكون هناك حاجة متزايدة للبنوك ومقدمي الخدمات المالية الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة وطرق مبتكرة لتقديم الخدمات التقليدية نيابة عن العملاء.

إن البنوك يمكنها تقديم خدمات أمناء الحفظ الائتمانية وغير الائتمانية.

يجب على البنوك أن تطور وتنفذ تلك الأنشطة بما يتفق مع ممارسات إدارة المخاطر السليمة ومواءمتها مع خطط واستراتيجيات العمل الشاملة للبنك.

يرأس هيئة OCC حاليا السيد “بريان بروكس”، وهو موظف سابق في “كوين بيس” انضم إلى الهيئة في وقت سابق من هذا العام.

شغل “بريان” منصب مراقب الحسابات بالنيابة منذ بداية الصيف، وقد اقترح بالفعل عددا من الإصلاحات التي ستفيد شركات الكريبتو، بما في ذلك ميثاق المدفوعات الوطني الذي سيسمح للشركات الناشئة بالتجاوز عن نهج الدولة من حيث الحصول على المال وتراخيص النقل إذا كانت تقدم خدمات الدفع.

كما تؤكد رسالة يوم أمس الأربعاء أيضا موقف OCC الذي مؤداه أنه يجوز للبنوك الوطنية تقديم خدمات مصرفية مسموح بها لأي عمل قانوني تختاره، بما في ذلك مجال العملات الرقمية، طالما أنها تدير المخاطر بشكل فعال وتتوافق مع القانون المعمول به.

بنك “JPMorgan Chase” هو أحد البنوك الوطنية التي تقدم خدمات مصرفية لشركات الكريبتو، حيث سبق وأن قدمت الدعم لـ Gemini و Coinbase في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضا:

7 نصائح أساسية لحماية محفظة العملات الرقمية الخاصة بك من الاختراق

كيف يمكن استرجاع العملات الرقمية في حالة فقدان محفظة الأجهزة Ledger ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock