تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

السلطات الأمريكية تعتقل رجلين بتهمة تبديل شرائح الهاتف بهدف سرقة الكريبتو

تم إلقاء القبض على رجلين مع توجيه التهم إليهما في المحكمة الجزائية الأمريكية في بوسطن لدورهما في خطة تبديل شرائح الهاتف على مستوى البلاد.

حيث قاما المحتالين بسرقة أرقام هواتف الضحايا لاستخدامها في ما بعد لسرقة العملات المشفرة وذلك حسب ما أفادت به وزارة العدل الأمريكية وما أعلن عنه مكتب التحقيقات الفيدرالي و مصلحة الضرائب يوم أمس الخميس.

وفقا لوزارة العدل الأمريكية فقد استهدف “إريك ميجز” و “ديكلان هارينجتون” المدراء التنفيذيين لشركات التي لها علاقة بالعملات المشفرة وغيرهم ممن لديهم أسماء حسابات وسائل التواصل الاجتماعي “عالية القيمة”.

حيث حاول “ميجز” و “هارينجتون” الوصول إلى أرقام هواتف ضحاياهم عن طريق إقناع شركات الاتصالات الهاتفية بإعادة تعيين أرقامهم على بطاقة SIM التي يملكها الثنائي.

ثم يقوم هؤلاء الرجلين بإستخدام الأجهزة والحسابات المسروقة لإعادة تعيين كلمات المرور للوصول إلى محافظ العملات المشفرة عبر الإنترنت والمفاتيح الخاصة بالضحايا.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة العدل فقد استهدف “مايجز” و”هارينجتون” ما لا يقل عن 10 أفراد في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتمكنوا من سرقة أو حاولوا سرقة ما يزيد عن 500 ألف دولار من العملات المشفرة من هؤلاء الأفراد.

يعتبر تبديل بطاقة شريحة الهاتف SIM مشكلة شائعة في مجتمع الكريتبو.

في شهر أكتوبر قام أحد عملاء AT&T بمقاضاة شركة الاتصالات اللاسلكية، متهما شركة AT&T بأنها فشلت في حماية حسابه من مبادلة بطاقة شريحة SIM مما أدى إلى سرقة أكثر من 1.8 مليون دولار من العملات المشفرة.

اقرأ أيضا:

هجمات الاحتيال بتبديل شريحة الهاتف تكلف مستثمر 24 مليون دولار من عملات البيتكوين (BTC)

علامات يجب الإنتباه إليها في مشاريع الكريبتو الإحتيالية حتى لا تكون الضحية التالية!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock