تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

السعودية تحذّر من عملات رقمية “احتيالية” تدّعي علاقتها بالمملكة

تتزايد وتيرة المشاريع الاحتيالية في سوق الكريبتو بشكل كبير.

الأمر الذي جعل العديد من الحكومات عبر العالم تضع لها بنود ولوائح تنظيمية مشددة للحد من الضرر الناتج عنها سواء تجاه الأفراد أو تجاه الدولة بشكل عام.

أصدرت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية بيانا تحذر فيه مواطنيها من الاستثمار واستخدام العملات الافتراضية بما فيها العملات المشفرة.

وكشف وزارة المالية أن بعض العملات تدعي علاقتها ببعض المؤسسات المالية المحلية المعتمدة في حين أنها غير معترف بها قانونيا.

وتذكر الوزارة بأن هاته العملات المشفرة متورطة في أنشطة احتيالية متكررة وبالتالي من المستبعد كليا أن تتلقى أي دعم من الحكومة السعودية.

التحذير من وزارة المالية السعودية جاء على خلفية انتشار عدد من المشاريع الاحتيالية على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تدعي علاقتها بالريال السعودي منها التحذير بشكل خاص تجاه بعض عملات الاحتيالية “Crypto Riyal”.

حيث قالت الوزارة أنها لن تضمن أي تعويض أو رد فعل قانوني في حالة الانخراط في مثل هاته المشاريع.

مؤخرا أشارت بعض التقارير الاخبارية أن المملكة العربية السعودية تحضر لجلب المئات من أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين إلى البلاد.

بمعنى أن الحكومة السعودية تهاجم المشاريع الاحتيالية المزيفة وتشجع على مشاريع البلوكشين والمشاريع التقنية ذات الطابع القانوني.

اقرأ أيضا:

بنك “ساب”: تكنولوجيا البلوك تشين ستغير طريقة الأعمال التجارية في السعودية

المملكة العربية السعودية تتجه لإعتماد تقنية البلوكشين في صناعة النفط

قريبا…. الصرافات الآلية في السعودية ستستخدم تكنولوجيا البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock