تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الريبل XRP تحصل على موافقة من السلطات الأمريكية لتحويل الأموال عبر الحدود

حصلت شركة الريبل مؤخرا على موافقة من السلطات الأمريكية تسمح لها بالتحويلات المالية عبر الحدود.

الموافقة تم منحها من طرف مكتب حماية المستهلك المالي الأمريكي، والذي يسمح باستعمال عملة XRP كوسيلة لنقل القيمة.

تفاعل سعر عملة الريبل XRP لكن ليس بالشكل المتوقع حيث لم يزد ارتفاعه عن 0.82% ليعاود الهبوط مجددا بنسبة 1.58% وقت كتابة هذا المقال.

أشار مكتب حماية المستهلك المالي الأمريكي بأنه يبحث عن أنماط جديدة في أسواق تحويل الأموال الأمريكية و من بين الوسائل والأنماط الجديدة استعمال العملات الرقمية.

ذكر المكتب في بيان له، مايلي:

يواصل المكتب مراقبته …

استمرار النمو وتوسيع شراكات شركات العملات الرقمية ، مثل الريبل، التي توفر منصة دفع لدعم التحويلات المالية عبر الحدود بالإضافة إلى عملة افتراضية XRP، والتي يمكن استخدامها لإحداث تسوية لهذه التحويلات.

يأتي هذا في وقت تستمر فيه العملات المشفرة في مواجهة التدقيق التنظيمي من طرف مختلف الهيئات والحكومات في شتى مناطق العالم.

الريبل والأنظمة المالية الحالية:

على عكس معظم العملات المشفرة، يبدو أن عملة XRP هي الأكثر قربة من النظام المالي  الحالي، وتسعى الريبل لتتماشى مع المنظومة المالية الحالية وتطوير بعض آلياتاها، وهو ما أدى إلى اعتمادها في العديد من المؤسسات المالية العالمية.

تواجه شركة Ripple Labs عدة مشاكل ودعاوي قضائية، والكثير من المستثمرين ينظرون إليها بعين السخط ويرون أنها تتلاعب بشكل كبير في عملتها الرقمية XRP.

لكن ذلك لم يمنع الريبل من مواصلة ما تقوم به من شراكات مع مؤسسات مالية وبنكية كبرى لتوسيع استخدام تقنيات ومنتجات شركة الريبل.

إمكانيات جديدة:

تتميز الريبل بقدرتها على التحويلات المالية عبر الحدود بشكل سريع وبرسوم أقل، أشار مكتب حماية المستهلك المالي الأمريكي، لهذا الأمر بالقول:

تزيد البنوك واتحادات الائتمان من اعتماد أنظمة الدفع بالشبكات المغلقة لإرسال التحويلات المالية عبر الحدود، يلاحظ المكتب أن هذا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التوحيد والسهولة التي يمكن للمؤسسات المرسلة من خلالها معرفة الرسوم بدقة وأسعار الصرف.

الإعتراف والموافقة الأخيرة التي حصلت عليها شركة الريبل من طرف مكتب حماية المستهلك المالي الأمريكي أثار التساؤل مجددا حول مدى ارتباط شركة الريبل وعملة XRP التي وفي كل مرة يظهر فيها “براد جارلينجهاوس” المدير التنفيذي لشركة الريبل ينفي وجود علاقة بين الشركة والعملة الرقمية مشيرا إلى أن عملة XRP عملة مستقلة.

في الختام ومع استمرار الساحة المالية في البحث عن خيارات ملائمة تتلائم وطبيعة العصر، قدمت مساحة الكريبتو العديد من الخيارات العملية التي توفر السرعة والسهولة ونقص في الرسوم.

الريبل واحدة من الشركات النشطة في مجال المدفوعات المالية عبر الحدود، فهل ستنشط أيضا العملة الرقمية XRP هي أيضا وتحلق أم ستظل مستفزة للمستثمرين ؟

اقرأ أيضا:

بنك كويتي يعلن عن خدمة الدفع مدعمة بتقنية الريبل

شركة الريبل تحضر لإطلاق منتج يتعلق بالإقراض … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock