تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الرئيس “بايدن” يعين مستشار الريبل السابق كرئيس مكتب المراقب المالي للعملة “OCC”

ذهب “ترامب” وجاء “بايدن”، وبين هذا وذاك تتغير الأسماء التي تشرف على الهيئات والمكاتب الإدارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفقا لتقرير صدر اليوم من صحيفة “وول ستريت جورنال”، جاء فيه أنه ومن المتوقع أن يرشح الرئيس “بايدن” السيد “مايكل بار” للعمل كمراقب مالي للعملة “OCC”.

مكتب المراقب المالي للعملة “OCC” هو مكتب خزانة في الولايات المتحدة ينظم البنوك الوطنية والاتحادات الائتمانية.

يقوم مكتب المراقب المالي للعملة على مجموعة من الإصلاحات والتحسينات التي تهدف لإصلاح الشؤون المالية والمصرفية خاصة تلك المترتبة عن الأزمة المالية لعام 2008.

بالنسبة للسيد “مايكل بار” المتوقع تعيينه لرئاسة مكتب المراقب المالي للعملة “OCC” كان مساعد وزير المالية للمؤسسات المالية في وزارة الخزانة، كما تم تعيينه في وقت سابق كمستشار لشركة الريبل في سنة 2015.

قال بار في ذلك الوقت:

أنا متحمس للانضمام إلى المجلس الاستشاري لشركة الريبل.

نظام المدفوعات العالمي لدينا عفا عليه الزمن بشكل سيئ.

أعتقد أن الابتكار في المدفوعات يمكن أن يساعد في جعل النظام المالي أكثر أمانا، ومن شأنه خفض التكلفة، وتحسين الوصول والكفاءة للمستهلكين والشركات على حد سواء.

تمتلك شركة الريبل حصة كبيرة من العملات الرقمية XRP، هذه الأخيرة التي تحتل المرتبة الخامسة كأكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية الإجمالية، وهو ما لفت انتباه هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التي رفعت دعوى قضائية ضد شركة الريبل نهاية شهر ديسمبر الماضي، وتتعلق الدعوى القضائية بإتهام الريبل ببيع أكثر من مليار دولار بشكل غير مسجل.

للعلم لم يعد “بار” مدرجا كمستشار لشركة الريبل.

وليست المرة الأولى التي يُعين فيها رئيس مكتب المراقب المالي للعملة بخلفيات متعلقة بصناعة الكريبتو، حيث كان “بريان بروكس” الرئيس السابق لمكتب المراقب المالي للعملة على علاقة بصناعة الكريبتو حيث كان “بروكس” هو المسؤول القانوني الأول في “كوين بيس”.

خلال فترة عمله القصيرة، سعى “بروكس” إلى إدخال العملات المشفرة في عالم التمويل السائد.

في وقت متأخر من فترة ولايته، أصدر مكتب المراقب المالي للعملة “OCC” توجيهات مفادها أن البنوك يمكنها استخدام شبكات البلوكشين والعملات المستقرة لأنشطة الدفع الرقمي.

ومع ذلك، فإن “بروكس” تعرض لانتقادات شديدة من حفنة من الديمقراطيين في الكونجرس، الذين اعترضوا على تركيزه على العملات المشفرة خلال تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

تحديث جديد حول قضية “التيثر” مع مكتب المدعي العام في نيويورك … التفاصيل هنا

أكبر شركة لإدارة الأصول الاستثمارية في العالم تحضر لتداول عقود البيتكوين الآجلة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock