تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy يشرح سبب تحويل الشركة لـ 250 مليون دولار نحو البيتكوين

كشف الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، وهي شركة عامة كانت تعمل في قطاع المالية على مدار الثلاثين عاما الماضية، عن أسباب قيام الشركة بتحويل مقتنياتها البالغة 250 مليون دولار إلى عملة البيتكوين أي تحويل كامل المبلغ للحصول على 21454 عملة بيتكوين.

تقول الشركة أنها قامت بالاستثمار في البيتكوين بحسب تقاريرها المالية للربع الأول من عام 2020، كما ذكرت تخصيص “إستراتيجية ثنائية لتخصيص رأس المال” موجهة نحو مضاعفة القيمة طويلة الأجل للمساهمين.

في البداية، عملت شركة MicroStrategy على الشق الأول وأعادت أجزاء من النقد المتبقي إلى المساهمين.

بعدها أطلقت الشركة عرض مناقصة نقدية بقيمة 250 مليون دولار لتستحوذ على 21454 بيتكوين ما يجعل شركة MicroStrategy تفي بشقها الثاني حيث وعدت باستثمار حوالي 250 مليون دولار إما في استثمارات أو أصول واحدة أو عدة استثمارات بديلة.

لماذا استثمرت شركة MicroStrategy ما مقداره 250 مليون دولار في البيتكوين:

صرح السيد “مايكل ج. سايلور” الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy إن الاستثمار في البيتكوين يشير إلى مصداقية الشركة وثقتها في البيتكوين باعتباره العملة المشفرة الأكثر انتشارا في العالم.

كشفت الشركة أيضا أنها تحدد البيتكوين كأصل استثماري شرعي يتفوق على النقد.

أخبر “سايلور” أن قرار شركة MicroStrategy للاستثمار في البيتكوين كان مدفوعا إلى حد كبير بالعوامل الكلية التي تزعزع استقرار المشهد الاقتصادي والتجاري العالمي.

السياسة العالمية و فيروس كورونا:

أشار “سايلور” إلى أن فيروس كورونا، والسياسة العالمية، وبعض القضايا الأخرى ذات الصلة، جعلت الشركة تبحث عن البديل في العملات الرقمية المشفرة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، على المدى الطويل، أن الحوافز المالية الحكومية، مثل التيسير الكمي الذي تم اعتماده عالميا، ستؤثر بشكل كبير على العملات الورقية وبعض الأصول التقليدية الأخرى.

بعد مراقبة الوضع الحالي، تقول شركة MicroStrategy إنها قررت الاستثمار في البيتكوين للتحايل على الوضع الاقتصادي الحالي.

هذا وتشكل البيتكوين دعما قويا عند 11500 دولار، وتستهدف مقاومة 12500 دولار.

منذ نهاية شهر يوليو ، كانت عملة البيتكوين تتجه بثبات في الجزء العلوي من السوق مع ارتفاع قوي يشير إلى المزيد من القوى الصعودية.

كان الارتفاع فوق المقاومة النفسية 10،000 دولار كبيرا جدا للأصل الرقمي الرائد، ومع ذلك لا يزال هناك عدد كبير من العقبات أمام العملة المشفرة لتحقيق رقمها الأعلى المحقق نهاية سنة 2017.

في الوقت الحالي، يبدو أن البيتكوين قد شكلت دعما عند 11500 دولار حيث اختبرت العملة المشفرة هذه المنطقة مؤخرا وارتدت بشكل حاد.

تقف النقطة 11500 دولار كمنطقة خط عنق للبيتكوين وقد أعلن المحللون أن البقاء فوق هذه النقطة يجعل البيتكوين  صعوديا.

اقرأ أيضا:

منصة Huobi تستثمر عشرات الملايين في استثمارات وأبحاث التمويل اللامركزي DeFi

عملة LINK تحقق عائد استثماري يتجاوز الـ 100 ضعف منذ الطرح الأولى للعملة (ICO)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock