تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لشركة ليدجر: طباعة الأموال ستدفع الناس إلى البيتكوين

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن خطة تحفيز ضخمة، ما تأثير ذلك على البيتكوين المقبل على حدث الانقسام

جائحة فيروس كورونا تسببت في تسريع وتيرة الاجراءات المالية الكبيرة التي كانت في العادة تأخذ وقت ومشاورات.

في 15 مارس الماضي قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي تخفيض أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر وإطلاق حزمة تحفيز بقيمة 700 مليار دولار على الفور، الأمر الذي أثر في العديد من الأشخاص وجعلهم يتوجهون للعملات الرقمية.

منذ ذلك اليوم، انتعش البيتكوين وارتفع بنسبة 104 ٪ وظل ارتفاعه مستمرا حتى الوصول إلى 10 آلاف دولار ثم العودة إلى حدود 9800 دولار وقت كتابة هذا المقال.

اتبع بقية سوق الكريبتو قيادة البيتكوين، حيث ارتفعت العديد من العملات المشفرة أيضا.

الرئيس التنفيذي لشركة ليدجر يتفاعل مع صعود البيتكوين:

بحسب السيد “باسكال غوتييه” الرئيس التنفيذي لشركة ليدجر فإن عملية بيع محافظ أجهزة ليدجر شهدت مستويات قياسية بعد الإعلان الذي تم في 15 مارس المتعلق بحزمة التحفيز الأمريكية الجديدة، وأخبر بالقول:

في 15 مارس، وهو اليوم الذي قطع فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى الصفر وأطلق برنامج تحفيز كمي ضخم بقيمة 700 مليار دولار، انعكس  على محفظة أجهزة نانو X التي حققت مبيعات قياسية خلال السوق الصاعدة.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة ليدجر أيضا إلى زيادة من رقمين في نمو الإيرادات في الربع الأول مقارنة بعام 2019، وأشار إلى موجة جديدة من الاهتمام المؤسساتي والفردي قبل انخفاض مكافأة البيتكوين إلى النصف.

وقال:

في حين أننا لا نعرف كيف سيؤثر النصف القادم على سعر البيتكوين، فإننا نعلم أن الاستثمارات تتدفق في السوق المؤسساتي وأن المزيد من الأفراد يستثمرون في البيتكوين أكثر من أي وقت مضى.

للعلم تقدم شركة ليدجر خدمة تصنيع محافظ الأجهزة لحفظ العملات، كما توفر أيضا خدمات تخزين آمنة للعملاء من المؤسسات من خلال “Ledger Vault”.

ونوه “غوتييه” إلى إن الزيادة الحالية مشابهة لتلك التي شهدناها في عام 2016، أي الفترة التي تسبق النصف الثاني من البيتكوين.

وعلق بالقول:

على الرغم من الضغوط الخارجية على سوق الأسهم، فقد كان لدينا أفضل أبريل على الإطلاق، يستمر سوق الكريبتو في الصعود، في اتجاه مشابه جدا لما رأيناه قبل النصف في عام 2016.

ليس الكل متفائل بشأن انقسام مكافأة البيتكوين:

ليس كل المسؤولين التنفيذيين  لشركات الكريبتو يتشاركون بالضرورة تفاؤل “باسكال غوتييه”.

افترض “دون ويبر” مدير العمليات في شركة Digital Mint – وهي شركة تعمل في مجال تزويد نقاط البيع بأجهزة الصراف الآلي، حيث وزعت أكثر من 325 جهاز صراف آلي للبيتكوين – نظرة أكثر تشاؤما تحسبا لانقسام مكافأة تعدين البيتكوين، حيث صرح بالقول:

نتوقع جميعا إغلاق عدد كبير وتراجع عمال التعدين، نظرا للدخل المعدل الذي سينتجونه لن يغطي تكلفة الكهرباء بعد الآن.

من المرجح أن يتسبب هذا الانخفاض في تعديل قوة التجزئة، ويخفف من صعوبة استخراج الكتل.

وأضاف:

ماذا لو استمر بعض عمال التعدين في بيع البيتكوين لدفع النفقات العامة، مع مراعاة تعديل الصعوبة المذكور، وزيادة العرض، حتما سيكون هناك ضغط هبوطي كبير على السوق

يأمل “ويبر” ألا يكون السيناريو الذي أشار إليه في تصريحه واقعا، ويأمل تجنب سيناريو سقوط أحجار الدومينو، إلا أنه أشار إلى أن التقلبات على المدى القصير ستكون حاضرة.

قال ويبر:

من الإنقسام إلى الإنقسام، ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير، لذا فإن رأيي هو أنه على المدى الطويل، أصبح سعر البيتكوين أقل من قيمته الحالية، وأتوقع زيادة التقلبات على المدى القصير.

اقرأ أيضا:

سعر البيتكوين يتجاوز مستويات 10,000 دولار مع اقتراب موعد الانقسام

ارتفاع سعر البيتكوين أثر على المعدنين وجعلهم يعودون لأنشطهتم … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock