تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الدولار الرقمي ( USDC) يتوسع الى شبكات بلوكشين جديدة

تشرع أغلب العملات الرقمية المشفرة في بداياتها الأولى بالإعتماد على بلوكشين الإيثيريوم ثم بعدها تخرج بشبكاتها الرئيسية و بعضها الآخر وخاصة العملات الرقمية المستقرة تدعم أكبر من شبكة في نفس الوقت مثل عملة “التيثر”، لإستقطاب أكبر عدد من المستخدمين ولتفادي احتمال وجود مشاكل الضغط على الشبكة.

مؤخرا أعلنت USDC التابعة لشركة Circle قطع علاقتها الحصرية مع بلوكشين الايثيريوم لتتوسع نحو شبكات بلوكشين أخرى.

حيث أعلنت Circle بالتعاون مع “كوين بيس” يوم أمس الأربعاء عن إطار دعم متعدد الشبكات للعملة المستقرة USDC.

ستكون Algorand أول بلوكشين غير الايثيريوم يدعم عملة USDC، بينما ومن المحتمل أن تكون هناك سلسلة طويلة من البروتوكولات المهتمة بدمج ثاني أكثر العملات المستقرة شعبية في العالم بعد “التيثر”.

في الإعلان، أشارت Circle إلى أنه تم اختيار Algorand كأول من يدمج USDC لأنه تم تحسين المشروع للتطبيقات المالية كبيرة الحجم.

ستقوم Circle بتشغيل جسر رمزي يسمح بتبديل USDC على Algorand برموز ERC-20 المبنية على بلوكشين الايثيريوم.

كما هو الحال مع جميع USDC، سيتم دعم العملات المستقرة على بروتوكول Algorand باحتياطيات من العملات الورقية.

أصبحت عملة USDC أحد العملات المستقرة والشائعة والهامة في النظام البيئي الإيثيريوم.

حيث يتم استخدامها للمساعدة في استقرار بروتوكول Maker بعد تحطم سوق الكريبتو في شهر مارس 2020، كما تم قبوله رسميا لدفع الضرائب في برمودا، وساعد في تسهيل تداول الرافعة المالية على بينانس وغيرها من منصات التداول.

قال السيد “فانغ فانغ شان” مدير العمليات في مؤسسة Algorand في بيان صحفي:

في الوقت الذي تتطلع فيه المزيد من المؤسسات والشركات المالية إلى بناء تطبيقات مالية لامركزية، فإنها تحتاج إلى بنية تحتية مناسبة تماما ومستقرة ومتوافقة ومقبولة على نطاق واسع.

نحن متحمسون للشراكة مع Circle لتزويد المؤسسات المالية بالأدوات التي تحتاجها للاستفادة من المزايا الفريدة لـ USDC وتقديم حلول على مستوى المؤسسات لبناء حالات استخدام في العالم الحقيقي.

في أكتوبر 2019، بدأت “كوين بيس” في تقديم مكافآت لتخزين USDC في حسابات منصة “كوين بيس” كانت قابلة للمقارنة مع أسعار الفائدة من بعض المشاركين الأكثر سخاء في الصناعة المصرفية القديمة.

بعد ثمانية أشهر، تم تخفيض معدلات المكافآت بشكل غير رسمي بنسبة 90٪ تقريبا مع تحذير لمدة يوم واحد فقط، مما ترك العديد من المستثمرين يخدشون رؤوسهم.

على الرغم من البداية الصعبة، إلا أن Algorand قد حصلت على شراكات في مجموعة متنوعة من الصناعات مثل العقارات والألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي.

في الإعلان، دعت Circle مشاريع البلوكشين المهتمة بإضافة عملة USDC على شبكاتها.

في وقت سابق من هذا العام، تمت إضافة “التيثر” أيضا إلى بلوكشين Algorand.

اقرأ أيضا:

الطلب على العملات الرقمية المستقرة يرتفع بعد هبوط أسعار سوق الكريبتو

لماذا تسيطر عملة “التيثر” على سوق العملات الرقمية المستقرة ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock