تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الحكومة الصينية تضخ 4.7 مليون دولار في منصة بلوكشين تجارية طورها البنك المركزي

وفقا لتقارير إعلامية فقد خصصت الحكومة الصينية تمويلا إضافيا لمنصة تمويل تجارية قائمة على أساس البلوكشين طورها وقادها البنك المركزي في البلاد.

أكد المسؤولون لوسائل إعلام محلية أن بنك الشعب الصيني والذي يرمز له بالرمز (PBoC) سوف يتلقى 32.35 مليون يوان (حوالي 4.7 مليون دولار) “كتمويل خاص” من الحكومة خلال فترة ثلاث سنوات للبحث والتطوير في المبادرة التجارية التي يقودها المشروع.

المنصة تجمع بين البنوك والشركات المالية المعروفة في الصين وتقوم على تسهيل تخزين الطلبات والبيانات اللوجستية والمعاملات على النظام لإنشاء كفاءات جديدة للمعاملات.

كما توفر ذات المنصة للجهات الرقابية رقابة أكبر وتمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة (SME) إمكانية الوصول إلى أدوات تمويل أكثر تطورا.

المنصة مثلما أشرنا يجري تطويرها تحت قيادة مركز البحث للعملة الرقمية للبنك المركزي.

ويمكن تعريفها بالقول أنها منصة تمويل تجاري متاحة للشركات يقع مقرها في “شنتشن”، وهي مدينة تقع في البر الرئيسي المجاور لهونغ كونغ.

تم تقديم دعوة للبنوك التجارية الكبرى من طرف المنصة، بما في ذلك بنك الصين و “بينغ آن”  و”ستاندرد تشارترد” إلى تجربة البرنامج عندما دخلت المنصة مرحلة الاختبار العام في سبتمبر 2018.

في شهر يناير، تم التصريح بأن المنصة تستخدمها شبكة مكونة من 38 بنكا بإجمالي أحجام مجمعة تتجاوز 90 مليار يوان (13 مليار دولار).

من المتوقع أن يساعد التمويل الجديد المقدم من الحكومة الصينية في تبني منصة التمويل التجاري بين الشركات.

في تقرير من “McKinsey” أشار إلى أن النظام الأساسي يمكن أن يصنع فرصا جديدة مهمة للبنوك والشركات الصغيرة والمتوسطة ومقدمي الخدمات.

إلى جانب انخفاض أسعار الفائدة، قدر المحللون أن أوقات الموافقة على القروض قد تنخفض إلى 20 دقيقة.

صرح الرئيس الصيني “شي جين بينغ” في الخريف الماضي إن على البلاد اغتنام فرصة البلوكشين، بما في ذلك زيادة الاستثمار الحكومي والتنمية في مجالات التكنولوجيا الأساسية.

اقرأ أيضا:

الصين تكشف عن تقييمها الجديد لـ شبكات البلوكشين لمطلع عام 2020… و EOS تتصدر

رئيس البنك المركزي الصيني السابق: تفشي فيروس كورونا يمكن أن يسرع في إصدار العملة الرقمية في الصين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock