تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الحكومة التايلاندية تكشف عن سندات قائمة على البلوكشين

يزداد تبني تقنية البلوكشين في مختلف القطاعات ويسير بوتيرة سريعة بشكل خاص في المجال المصرفي.

ذكرت صحيفة بانكوك بوست مؤخرا بأن مكتب إدارة الدين العام في تايلاند يعتزم إجراء إصدار سندات إدخار صغيرة بقيمة 200 مليون بات أي حوالي 6.43 مليون دولار كإصدار تجريبي لسندات الادخار قائمة على البلوكشين.

عادة في إدارة الدين العام التايلندي فإن الحد الأدنى للقيمة الاسمية للسندات هو 1000 بات، ولكن مع سندات البلوكشين، سيكون الحد الأدنى للاكتتاب الأولي 100 بات.

ستستخدم هذه الميزة الجديدة المحفظة الرقمية لبنك كرونغتاي (KTB) التابع للدولة بشكل أولي على أن تضاف قنوات توزيع إضافية، بما في ذلك فروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

تعد القدرة على إصدار وتداول الأوراق المالية بكميات أقل ميزة شائعة ومتميزة بسبب انخفاض تكاليف التوزيع بعكس المبالغ الكبيرة التي تطلب أوراق واجراءات تجعلها تأخذ مدة أطول.

قبل تسعة أشهر من الأن، أعلنت جمعية سوق السندات التايلاندية أنها ستتبنى تقنية البلوكشين لتسجيل السندات مع مشاريع إضافية.

منذ ذلك الحين، أصدرت شركة “Toyota Leasing” في تايلاند سند بلوكشين، وتخطط البورصة التايلندية أيضا لإطلاق منصة عملات رقمية قائمة على البلوكشين.

سبق وأن اجتمع 22 مصرف معا في مجموعة لإدخال تقنية البلوكشين لضمان التمويل التجاري.

كما أن دولة تايلندا نشطة جدا في استخدام تقنية البلوكشين لمكافحة الاحتيال في الضرائب، والتي بدأت في استكشاف التقنية في هذا المجال قبل عامين.

اقرأ أيضا:

المعهد الإسلامي للبحث والتدريب السعودي يدخل عالم البلوكشين عبر شراكة جديدة

دورات لتعلم تقنية البلوكشين بشكل مجاني عبر الأنترنت

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock