تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الحكومة الإيرانية تغلق 1100 مزرعة تعدين البيتكوين داخل البلاد

أفادت تقارير إعلامية محلية في إيران أن شركة “Tavanir” لتوليد وتوزيع ونقل الطاقة الإيرانية، أغلقت 1100 مزرعة غير قانونية لتعدين البيتكوين في البلاد.

حيث تم الإبلاغ عن هؤلاء المخالفين من طرف أشخاص يسعون للحصول على مكافأة التي حددتها الحكومة بقيمة 100 مليون ريال (حوالي 2400 دولار) لمن يبلغ عن المخالفين لقوانين تعدين العملات الرقمية.

صرح السيد “مصطفى رجبي مشهدي” نائب رئيس شركة “Tavanir” لوكالة “أنباء فارس” بما يلي:

واجهنا في وقت سابق مشكلة في اكتشاف جميع مزارع التعدين الغير القانونية من خلال دراسة أنماط استهلاكها فقط، لذا استعنا بالمبلغين وتحفيزهم بمبالغ مالية.

وأضاف:

قام بعض المعدنون بإعداد معدات في وحدات صناعية وزراعية تستخدم بالفعل طاقة مكثفة لتجنب اكتشافها.

لذلك، فإن مراقبة “Tavanir” تكشف عن عدم وجود تغيير كبير في استهلاك هذه الفئة بالذات.

الحكومة الإيرانية تكافح عمليات تهريب معدات التعدين:

منذ عام 2019، أصدرت الحكومة الإيرانية 624 تصريح لمزارع التعدين، وفقا لتقارير “Financial Tribune” لكن بعض المزارع المرخصة بالفعل لا تعمل.

في الشهر الماضي، قال نائب الرئيس الإيراني “إسحاق جهانجيري كوهشاهي” إن جميع المعدنون سيُطلب منهم قريبا التسجيل لدى الحكومة.

أكبر عامل يجذب معدني العملات الرقمية لإيران هو الكهرباء الرخيصة، حيث تعد إيران من الدول التي تقدم تسعيرة كهرباء أقل مقارنة مع مناطق أخرى.

وفقا للبيانات الرسمية، تدفع مزارع التعدين في البلاد أقل من 4800 ريال (0.01 دولار) لكل كيلوواط / ساعة من الكهرباء، لكن الأسعار تزيد أربعة أضعاف إلى 19300 ريال (0.05 دولار) خلال ذروة موسم الصيف، من يونيو إلى سبتمبر.

هذا وسبق وأن أعلنت شركة الكهرباء الحكومية في يوليو أنها ستخفض ما يصل إلى 47٪ من تعريفة الكهرباء للمعدنين خلال فترات ذروة الاستهلاك في محاولة لتحفيز التعدين القانوني.

ومع ذلك، لكي يتأهل المعدنون للحصول على هذا الحافز المعلن عنه من طرف الحكومة، سيحتاجون إلى المشاركة في “مشاريع كفاءة الطاقة” الخاصة بـ “Tavanir”.

وبشكل عام فإن الحكومة الإيرانية تسعى لجذب المزيد من المعدنين كإستراتيجية سياسية واقتصادية على حد سواء، مدفوعة في المقام الأول بالرغبة في الحرية المالية من تجاوز الحصار الإقتصادي الأمريكي.

اقرأ أيضا:

حكومة كازاخستان تعتزم مضاعفة الاستثمار في تعدين العملات الرقمية

شركة صينية لتصنيع معدات تعدين البيتكوين تحضر لإطلاق منصة لتداول العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock