تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

الحكومة الأمريكية تضع مكافأة مالية للقبض على أحد أبرز شخصيات الكريبتو في فنزويلا

أصدرت إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية، وهي قسم تابع لوزارة الأمن الداخلي الأمريكي، إعلان تضيف من خلاله السيد “جوزيليت راميريز” رئيس هيئة الرقابة الوطنية على العملات الرقمية في فنزويلا (Sunacrip)، إلى قائمة أكثر الهاربين المطلوبين.

هذا وتعرض حكومة الولايات المتحدة الآن مكافأة مالية قدرها 5 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة “راميريز” الذي تدعي هيئة إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية “ICE” أن له روابط سياسية واجتماعية واقتصادية عميقة مع العديد من الممالك المزعومين للمخدرات، كما أن “راميريز” نفسه مطلوب بتهمة غسل الأموال والتهرب من العقوبات.

تأتي هذه الخطوة في نفس اليوم الذي بدأت فيه حكومة فنزويلا بقبول عملة بترو الرقمية التي تمت الموافقة عليها لشراء البنزين.

تلقت فنزويلا الأسبوع الماضي عدة شحنات من البنزين من إيران تهربا من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة.

شغل “راميريز” منصب رئيس قسم التشفير في فنزويلا منذ يونيو 2018 خلفا للسيد “كارلوس فارغاس” عضو الكونجرس وزعيم المعارضة المعروف والذي عمل سابقا مع إدارة “نيكولاس مادورو” عند ولادة عملة البترو.

وفقا للبيان الصادر عن “ICE”:

“راميريز” البالغ من العمر 33 عام تم اتهامه في المنطقة الجنوبية من نيويورك بتهمة انتهاك قانون السلطات الاقتصادية الدولية الطارئة، وقانون Kingpin، والعقوبات الأخرى التي يفرضها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC)

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الحكومة الأمريكية أنها تحقق مع “راميريز” لصلته بمسؤولين فنزويليين آخرين يُزعم أنهم فاسدون.

في ذات الوقت، عرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 15 مليون دولار للقبض على الرئيس “مادورو”، و 10 مليون دولار للمسؤولين البارزين الآخرين، بما في ذلك “كليفر ألكالا” و “ديوسدادو كابيلو” و “هوغو كارفاخال”، فيما ذكر راميريز من بين المستهدفين أيضا.

في وقت سابق من يوم أمس نشر الصحفي الفنزويلي “ماربيليس ليناريس” صورة لـ “راميريز” على تويتر حيث بدا أن رئيس Sunacrip يعمل من مكتبه ويبدو أنه لم يتأثر بإعلان ICE.

اقرأ أيضا:

قبول البيتكوين من طرف 20 ألف تاجر تجزئة في فنزويلا … التفاصيل هنا

طريقة جديدة لإرسال العملات الرقمية بدون أنترنت في فنزويلا … تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock