تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الحكومة الأمريكية تصادر عدد كبير من البيتكوين المخصص لتمويل “القاعدة و داعش”

أعلنت وزارة العدل الأمريكية يوم أمس الخميس أنها استولت على ملايين الدولارات من البيتكوين كانت بحوزة الجماعات الإرهابية المتمثلة في الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، والقاعدة.

وبحسب بيان صحفي، فقد حصلت الجماعات الإرهابية على الأموال عبر حملات تمت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المصممة لجمع الأموال بشكل مجهول من جميع أنحاء العالم.

صادرت الحكومة الأمريكية أكثر من 300 حساب عملة مشفرة، إلى جانب أربعة مواقع ويب وأربع صفحات على فيسبوك مرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي تهدف جهودها لجمع التبرعات.

تعد هذه العملية أكبر مصادرة لحكومة الولايات المتحدة لعملة رقمية مرتبطة بالإرهاب حتى الآن، وفقا لبيان وزارة العدل.

قال أمين الخزانة الأمريكية “ستيفن ت منشين” في بيان له:

تُظهر إجراءات اليوم التزامنا المستمر بمحاسبة الجهات الفاعلة الخبيثة على جرائمهم.

كشفت وزارة العدل عن ثلاث شكاوى مصادرة وشكوى جنائية اليوم تظهر نطاق العملية، والتي تطلبت تعاون دائرة الإيرادات الداخلية (IRS)، ووزارة الأمن الداخلي (DHS)، ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، و المدعون من مكتب المدعي العام للولايات المتحدة وقسم الأمن القومي.

بدأت حملة الجماعات الارهابية على الإنترنت في أوائل عام 2019، حيث زعمت صفحاتها الإجتماعية أن تبرعات البيتكوين لا يمكن تعقبها وستستخدم لأسباب عنيفة، وفقا لبيان وزارة العدل.

وقامت أيضا هذه الجماعات الارهابية بشرح كيفية إرسال البيتكوين من المتبرعين لتغطية مساراتهم بشكل أفضل.

ومع ذلك، تمكنت وكالات إنفاذ القانون من تتبع التبرعات، وليس فقط مصادرة 150 حساب لغسل الأموال ولكن أيضا تنفيذ أوامر التفتيش ضد الأفراد المقيمين في الولايات المتحدة الذين تبرعوا للحملة.

غالبا ما زعمت القاعدة أنها جمعية خيرية ولكنها كانت مصممة لتجهيز الإرهابيين السوريين بالأسلحة، بحسب الشكوى المودعة والتي تسببت في مصادرة 155 حساب للعملات المشفرة مرتبطة بالمنظمة.

وبحسب وزارة العدل الأمريكية فإن داعش لم تكتفي بجمع التبرعات من خلال العملات الرقمية المشفرة بل قامت أيضا ببيع أقنعة وقائية مزيفة لمواجهة فيروس كورونا ليوجه الدعم المالي للمجموعة الإرهابية، حيث نشرت وزارة العدل الأمريكية صورا لمواقع وحملات على وسائل التواصل الاجتماعي أدت إلى تدخل القوات الأمريكية.

اقرأ أيضا:

بعد حظر التيليجرام… “داعش” تستخدم تطبيق للمراسلة يعتمد على تكنولوجيا البلوكشين

امرأة من نيويورك حكم عليها بالسجن 13 عام لتمويلها لداعش بالعملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock