تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الجهات التنظيمية الامريكية تسعى لإسترجاع نصف مليار دولار من الكريبتو من أحد المحتالين

كثيرة هي العمليات الإحتيالية في سوق الكريبتو، وتتنوع حيثياتها من قضية لأخرى، نستعرضها في بيتكوين العرب لأخذ العبرة منها ولعدم الوقوع فريسة لها.

تسعى الهيئة التنظيمية الأمريكية CFTC لإسترجاع على أكثر من نصف مليار دولار من “بنيامين رينولدز” وهو مؤسس مشروع احتيالي يعتمد على مخطط بونزي استعمل فيه العملات الرقمية المشفرة للحصول على أموال المستثمرين.

اقترحت لجنة تداول السلع والعقود الآجلة الأمريكية (CFTC) عقوبة ضخمة على محكمة نيويورك، والتي تطلبها لحل القضية ضد “رينولدز” في غيابه.

قالت الهيئة التنظيمية إنها استنفدت جميع الخيارات لإقناع “بنيامين رينولدز” المقيم حاليا في المملكة المتحدة للمثول أمام المحكمة لمواجهة اتهامات حول مشروعه الاحتيالي الذي أطلقه في عام 2017 والذي قدرت قيمته آنذاك بـ 147 مليون دولار، وفقا لوثائق المحكمة المقدمة في 20 أغسطس.

تتهم هيئة CTFC “رينولدز” بالاحتيال على أكثر من 1000 مستثمر والذين أودعو أكثر من 22858 بيتكوين في عام 2017، من خلال وعدهم بتحقيق عوائد مالية على شكل أرباح من تداول عملاتهم الرقمية.

وبدلا من تقديم عوائد حقيقية ناتجة عن أرباح من عملية التداول، لجأ “رينولدز” إلى تقديم الأرباح من خلال أموال المنخرطين الجدد في المخطط.

واصل “رينولدز” فعل ذلك لفترة من الوقت، بعذها تم إزالة الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع الاحتيالي، لكن “رينولدز” أخبر بأن أموال العملاء آمنة وأن العمليات ستستأنف قريبا.

لكن المحتال “رينولدز” كان في الواقع مشغولا بتحويل ما تبقى من أموال العملاء إلى حسابات في كوريا الجنوبية وسويسرا وكندا والملاذات الضريبية الخارجية مثل جزر السيشل.

يشمل المبلغ الذي طلبته هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) لاسترداده أكثر من 143 مليون دولار خسرها المستثمرون، و 429 مليون دولار إضافي للخسارة المالية المحتملة لضحايا آخرين مستقبلا.

فشلت لجنة تداول السلع الآجلة في تحديد مكان “رينولدز” منذ تقديم شكواها الأصلية في يونيو 2019، ووصلت إلى حد وضع إعلانات في صحيفة “ديلي تلغراف البريطانية” لعدة أسابيع تطلب مثوله في المحكمة قبل متابعة الحكم المستعجل.

تظهر وثائق المحكمة أن شركة “Control-Finance Limited” التي كان يديرها “رينولدز” كان لها عناوين مسجلة في مانشستر، إنجلترا.

في حالة حصول هيئة تداول السلع الآجلة على الحكم الموجز المطلوب، يمكن للسلطات متابعة أصول “رينولدز” في الولايات المتحدة وخارجها لاسترداد مبالغ العقوبة المحددة.

تُطرح التهم الجنائية المحتملة أيضا على الطاولة إذا تمكنت المحكمة من إثبات أن “رينولدز” يحجب الأموال عن المحكمة أو المستثمرين.

اقرأ أيضا:

كيف تمكنت منصة “كوين بيس” من حماية مستخدميها من هجوم 51% الأخير على الايثيريوم كلاسيك؟

أحد مؤسسي “آبل” ينضم للريبل لمواجهة يوتيوب قضائيا حول احتيال البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock