تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بسبب عملة “TON” الرقمية…. التيليجرام ستدفع غرامة 18.5 مليون دولار

يبدو أن المعركة القانونية بين لجنة الأوراق المالية الأمريكية (SEC) و شركة التيليجرام حول عملة “TON” الرقمية وصلت لنهايتها.

في ضوء حكم نهائي مقترح بموجبه تدفع التيليجرام غرامة بقيمة 18.5 مليون دولار كتسوية في قضية عملة “TON”. و هي العملة التي تم التخلي عنها في وقت سابق من هذا السابق. 

وأشار الحكم المقترح إلى أنه سيكون أمام شركة التيليجرام حتى 11 يوليو لدفع العقوبة.

كما يحتوي الحكم على إلزام شركة التيليجرام في إعادة مبالغ المستثمرين, مما يعني أن الشركة ستدفع للمستثمرين 1.19 مليار دولار. 

وسيتم منح شركة التيليجرام ثلاث سنوات لإرجاع أموال المستثمرين, مع إمكانية تمديد إضافي لمدة عام واحد. 

نزاع التيليجرام و لجنة الأوراق المالية الأمريكية (SEC)

بدأ النزاع في شهر أكتوبر الماضي, عندما أقامت لجنة الأوراق المالية الأمريكية (SEC) دعوى ضد شركة التيليجرام بدعوى بيعها رموز (TON) الرقمية بشكل غير نظامي والذي أشرنا له في مقالة سابقة على موقع البيتكوين العرب: 

وهذا ما دعى شركة التيليجرام لاحقاً لإغلاق مشروع TON في شهر مايو الماضي, مستشهدة بتأثير لجنة الأوراق المالية الأمريكية (SEC) في قرارها.

وعلق مؤسس التيليجرام على الأمر وذكر: “للأسف… لم نتمكن من إطلاق منصة TON في موعدها بسبب الأمر القضائي من المحكمة, وبالتالي اضطررنا إلى أعادة الأموال للمساهمين.” وأضاف: “ونرحب في تسوية القضية دون الاعتراف بالمسؤولية أو إنكارها.”

وقال مؤسس التيليجرام: “يؤكد الحكم المقترح التزامنا بسداد الأموال المتبقية للمساهمين بموجب اتفاقيات الشراء. لقد قمنا بالفعل بسداد أكثر من 1.2 مليار دولار إما بشكل مباشر أو في شكل قروض.”

اقرأ ايضاً:

مجتمع TON الصيني يطلق مشروع التيليجرام المهجور

بعد أزمة كورونا … مستثمرو التيليجرام مستعدون لاسترداد استثماراتهم في أقرب وقت

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock