تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد عملية تأجيل إطلاق المشروع…التيليجرام تقترح على المستثمرين استرداد أموالهم

سبق لشركة التيليجرام أن وعدت بإعادة أموال المستثمرين -التي تم جمعها عن طريق عرض أولي للعملة والتي تمكنت فيه الشركة من جمع 1.7 مليار دولار- في حالة عدم إطلاق الشبكة في 31 أبريل التاريخ الذي مرّ بالفعل.

أفادت تقارير اخبارية أن شركة التيليجرام التي تقف وراء برنامج التيليجرام الذي يستعمله أكثر من 400 مليون مستخدم تعتزم إعادة 1.2 مليار دولار من أموال المستثمرين التي تم جمعها في سنة 2018، حيث مازالت الشركة تخطط لمزيد من التأجيل على خلفية نزاعها القانوني الحاصل مع الهيئة التنظيمية الأمريكية SEC.

وفقا لرسالة موجهة للمستثمرين والتي نشرها المصدر تعرض التيليجرام رد ما يصل إلى 72٪ من حصة كل مستثمر.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم التيليجرام للمستثمرين خيارا بديلا يتمثل في تلقي 110٪ من الاستثمار الأصلي بحلول 30 أبريل 2021، وهو أعلى بنسبة 53٪ من نسبة الإنهاء.

أخبرت التيليجرام المستثمرين أنها بصدد مواصلة المناقشات مع السلطات ذات الصلة وأنه يمكن أن يكون للمستثمرين الحق في عملات “Grams” أو عملة مشفرة أخرى محتملة بنفس الشروط مثل تلك الموجودة في اتفاقيات الشراء الأصلية.

التأجيل مازال قائم:

كان من المفترض أن يتم إطلاق شبكة TON الخاصة بالتيليجرام في أكتوبر 2019، ولكن بعد ذلك عُدل الموعد النهائي بعد رفع دعوى قضائية من طرف لجنة الأوراق المالية والبورصات، والتي تدعي أن عملية البيع والتي جمعت ما مجموعه 1.7 مليار دولار، كانت بيع أوراق مالية غير مسجلة وبالتالي العملية غير قانونية.

أعلنت في وقت سابق أن عملية إطلاق الشبكة ستكون في 31 أبريل لكنها لم تفعل بحكم أن النزاع مازال قائم ولم يتم تسويته بعد.

حيث لا تزال القضية في المحاكم، على الرغم من أن القاضي الذي يرأس القضية، وهو القاضي “ب. كيفين كاستل” من محكمة نيويورك الجزئية، كتب في رسالة الشهر الماضي أن لجنة الأورق المالية والبورصات أظهرت احتمالا كبيرا بنجاح إثبات أن خطة التيليجرام الحالية لتوزيع “Grams” هي عرض للأوراق المالية.

اقرأ أيضا:

بعد أزمة كورونا … مستثمرو التيليجرام مستعدون لاسترداد استثماراتهم في أقرب وقت

مطورو شبكة TON على استعداد لإطلاق البلوكشين بدون شركة التيليجرام

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock