تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“التيثر” تقود جولة استثمارية بقيمة 15 مليون دولار لأحد مشاريع التقنية المالية اللامركزية (DeFi)

أعلنت Celsius و هي عبارة عن مشروع في مجال التقنية المالية اللامركزية (DeFi) يوم أمس أن شركة “التيثر” – التي تدير العملة الرقمية المستقرة الأكبر في سوق الكريبتو (USDT) – بأنها المستثمر الرئيسي في جولتها التمويلية.

شبكة Celsius Network هي منصة إقراض تستخدم بلوكشين الايثيريوم، وتدير ما يزيد عن 680 مليون دولار ودفعت أكثر من 17 مليون دولار عوائد لمالكي المحافظ النشطة.

شركة “التيثر هي المستثمر الرئيسي في جولة تمويل واستثمرت 10 مليون دولار، والتي لم تكن متاحة للجمهور آنذاك.

للعلم شركة “التيثر” هي الشركة الشقيقة لمنصة تداول العملات الرقمية المشفرة Bitfinex وتدير شركة “التيثر” عملة مستقرة مرتبطة بالدولار، يشار إليها أيضا باسم USDT، والذي أصدرت منه أكثر من 9 مليار دولار.

قامت شركة التيثر بعملية الاستثمار في شركة Celsius فيما لم تكشف هذه الأخيرة عن أسماء المستثمرين الآخرين.

صرح السيد “أليكس ماشينسكي” الرئيس التنفيذي لشركة Celsius في بيانه حول الجولة التمويلية:

نحن متحمسون للاستثمار المقدم من شركة التيثر حيث سيساعدنا على تقديم الخدمات القائمة على USDt لجميع مستخدمينا.

نحن فخورون بإضافة Tether International كأول مؤسسة تشارك في جمع الأموال لدينا.

تم تخصيص 5 مليون دولار إضافية لصالح المستثمرين المؤهلين، الذين يمكنهم شراء الأسهم يحد أدنى 1000 دولار من خلال منصة BnkToTheFuture، والتي هي عبارة عن منصة تمويل جماعي استثماري تضم أكثر من 85000 مستخدم، تشبه منصة كيك ستارتر للتمويل.

ماذا بعد خطوة التيثر الاستثمارية؟

الاستثمار في مجال التمويل اللامركزي DeFi من طرف شركة التيثر ليس غريبا أو جديد حيث سبق وأن قامت شركة التيثر في شهر مارس الماضي بالإستثمار في منصة Aave، وهي منصة إقراض تمويل لامركزي تقدم قروضا سريعة.

حيث تمنح القروض السريعة المستخدمين إمكانية الوصول إلى القروض غير المضمونة، مما يعني أنه يمكن استخدامها لجمع الكثير من الأموال بسرعة كبيرة.

لكن شركة التيثر لها تاريخ مثير للجدل، وهي قيد التحقيق حاليا من قبل المدعي العام في نيويورك، والتي تدعي أن الشركة الشقيقة Bitfinex، استخدمت أموالا من احتياطيات Tether للتغطية على ثغرة مالية تقدر بـ 850 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

منصة كوين بيس تعلن عن ادراج عدد من عملات التمويل اللامركزي DeFi على منصتها

أكثر من 420 مليون دولار من الايثيريوم مقفلة في منصات التمويل اللامركزي DeFi

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock