تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البيتكوين يتجاوز مستوى 10000 دولار لأول مرة منذ شهر فبراير

أثر فيروس كورونا على الإقتصاد العالمي بشكل كبير، إلا أنه ووسط هذا الضرر استطاع البيتكوين أن يحقق ارتفاع بنسبة 50% في الربع الثاني من عام 2020 وفقا للبيانات المقدمة من Skew.

في شهر ديسمبر 2019 سجلت مدينة “ووهان” الصينية أولى حالات فيروس كورونا، ليتوسع الأمر ويصل التأثير إلى مختلف بقاع العالم، وحتى هذه اللحظة مازال التأثير مستمر ما أحدث خلل في جميع المجالات بما فيها المجال الاقتصادي.

في ظل هذه الظروف حصل البيتكوين على المزيد من المؤيدين والمقبلين عليه ما أدى إلى زيادة قيمته، وهناك أيضا العديد من العوامل والأسباب التي جعلت العملة رقم واحد في سوق الكريبتو تصعد لقيمة 10 آلاف دولار مثل استراتيجية طباعة الأموال الفيدرالية وصناديق فيروس كورونا المقدمة للمواطنين وأصحاب الأعمال.

الأمر الذي جعل البيتكوين يتراكم طيلة هذه الفترة وهو ما لاحظه وأيده العديد من الخبراء والمحللين.

في 16 و 17 مارس انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 5000 دولار ولمس 4،944 دولار، وهو أدنى مستوى له في 2020، وعاد إلى فوق مستوى 5000 دولار بعد ذلك.

طوال هذه الفترة، كانت الدول تغلق أبوابها وكانت الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الأكثر تضررا.

طوال شهر مارس، كان البيتكوين يدور حول 6000 دولار أمريكي ولكنه حصل على دعم كبير في نهاية شهر أبريل وتحرك فوق مستوى 7000 دولار.

على بعض منصات متابعة أسعار البيتكوين اقتربت البيتكوين لتلامس 10 آلاف دولار في يوم 8 مايو وبذلك فقد شهد سعر البيتكوين تجديدا بأكثر من 50 ٪ من العائد، على الرغم من فيروس كورونا.

حدث انقسام مكافأة تعدين البيتكوين:

يُنظر لحدث انقسام البيتكوين بشكل إيجابي وأنه سيرفع عملة البيتكوين لمستويات أعلى

لكن وفي الظروف الاقتصادية الراهنة من الصعب التكهن بأن البيتكوين سيرتفع ارتفاعا كبيرا بعد الحدث الذي وقع في 11 مايو 2020.

لكن الأن وبعد أن ارتفع البيتكوين لما يقارب 50% في سعره في الربع الثاني لوحده، وإذا سارت الأمور على النحو المتوقع فيمكن أن نرى إعادة تسجيل مستوى 20 ألف دولار.

وذلك استنادا على أحداث انقسام مكافأة تعدين البيتكوين في السابق والذي ارتفعت فيه الأسعار بشكل كبير بعد حدث الإنقسام.

ففي عام 2016 العام الذي سجل فيها ثاني انقسام للبيتكوين سجل البيتكوين نموا مفاجئا حيث كانت تتداول دون 1000 دولار بعدها وفي سنة 2017 وصل البيتكوين لقمته التاريخية المسجلة عند 20 ألف دولار.

منذ ذلك الحين لم يصل البيتكوين لهذه النقطة حيث أقصى مدى وصله البيتكوين بعد مستوى 20 ألف دولار هو مبلغ 13 ألف دولار المسجل في يونيو 2019.

اقرأ أيضا:

من يتحكم في البيتكوين ؟

هل يمكنني التسوق عبر الإنترنت باستخدام البيتكوين ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock