تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

التاريخ يعيد نفسه: البيتكوين هبط بأكثر من 10 في المائة قبل حدث الانقسام في 2016

نبدأ المقالة بالحكمة التي تقول:

“هؤلاء الذين لا يتذكرون الماضي محكوم عليهم بإعادته”.

مع بقاء 9 ساعات فقط على النصف الثالث الذي سيحدث هذه الأمسية، تعرض سوق العملات الرقمية المشفرة لمستويات حادة من التقلب، وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 20 ٪ في غضون ساعات.

الناظر للتاريخ القريب يرى أنه حدثت تطورات مماثلة في سعر البيتكوين في يوليو 2016 وبالضبط قبل يومين من النصف الثاني حيث انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 11%.

البيتكوين في 2016 و 2020:

العملة الرقمية الأساسية، ومعظم سوق الكريبتو، تراجع.

بعد الطفرة الأخيرة المثيرة للإعجاب ولمس المستوى النفسي البالغ 10 آلاف دولار، انخفض بيتكوين إلى أقل من 8000 دولار في بعض منصات التداول.

الانخفاض الملحوظ بنسبة 20 ٪ والذي هبط فيه البيتكوين بسرعة ليتداول وقت كتابة هذا المقال بسعر 8545 دولار.

بعد ساعات سيحصل انقسام مكافأة تعدين البيتكوين وستهبط المكافأة التي يتلقاها المعدنون لـ 6.25 بيتكوين لكل كتلة، وينظر بشكل عام لإنقسام البيتكوين على أنه حدث ايجابي حيث سيتقلص العرض.

بالنظر إلى البيانات التاريخية، مر البيتكوين بشيء مشابه تماما منذ ما يقرب الأربع سنوات، في البداية، ارتفعت البيتكوين بأكثر من 70 ٪ في الأسابيع التي سبقت النصف الثاني، والذي حدث في 9 يوليو 2016.

بعدها وقبل يومين من الحدث في 7 يوليو، سجلت البيتكوين انخفاضا بنسبة 11٪، حيث وفي يوم تداول عنيف، انخفض السعر من 678 إلى 604، قبل أن يتعافى إلى 640 دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه في يوم النصف الثاني، انخفض سعر البيتكوين مرة أخرى من 663 دولار إلى 625 دولار.

فحص الصورة الأكبر:

على الرغم من الآثار السلبية السعرية قصيرة المدى على البيتكوين، تشير البيانات الكلية إلى أنه بعد عام 2016، وفي الواقع حتى بعد عام 2012 (العام الذي حدث فيه الإنقسام الأول)، ارتفع سعر البيتكوين.

ففي نوفمبر 2012 تم تداول البيتكوين عند حوالي 12 دولار، في العام التالي ارتفع بمقدار 90 ضعف إلى حوالي 1180 دولار.

كما ذُكر أعلاه عند حدوث انقسام البيتكوين الثاني كان سعر البيتكوين يقدر بـ 660 دولار بعدها بمدة قفزت العملة إلى 2800 دولار في يوليو 2017 ثم الوصول إلى المستوى القياسي المسجل لحد الأن عند 20 ألف دولار في ديسمبر 2017.

في الختام:

على الرغم من أن البيانات السابقة ليست مؤشر سعر صالح للأحداث المستقبلية، إلا أن أوجه التشابه الآن ملزمة بالملاحظة، حيث إنها قريبة جدا ومتشابهة.

وإذا ارتفع سعر الأصل في الأشهر التالية فمن الجدير إثارة السؤال عما إذا كان التاريخ يمكن أن يعيد نفسه في النهاية، كما يمكن ألا يحدث طبعا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المقال ليس توصية أو إغراء بالدخول لتداول البيتكوين فالقرار قرارك والمحفظة محفظتك.

اقرأ أيضا:

شرح عملية انقسام مكافأة تعدين البيتكوين بشكل مبسط

كيف سيؤثر انقسام مكافأة تعدين البيتكوين على المعدنين في الصين مقارنة بالآخرين ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock