تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنوك الإيطالية تستعد لتجربة اليورو الرقمي

بعد فرنسا، دولة أوروبية أخرى تقوم بتجربة اليورو الرقمي وهي إيطاليا.

أعلنت جمعية البنوك الإيطالية (ABI) يوم الخميس الماضي أن بنوكها على استعداد لتجربة اليورو الرقمي.

عبرت جمعية “ABI” التي تتكون من أكثر من 700 مؤسسة مصرفية إيطالية، عن رغبتها في المساعدة على تسريع وتيرة تنفيذ العملة الرقمية المدعومة من البنك المركزي الأوروبي (ECB) من خلال المشاركة في المشاريع والتجارب ذات الصلة.

يذكر أنه في العام الماضي، أنشأت جمعية ABI مجموعة عمل للبحث في العملات الرقمية.

نشرت جمعية ABI مجموعة من الإعتبارات لليورو الرقمي الجديد الذي سيجري تجربته، ومن هذه الإعتبارات الاستقرار النقدي والامتثال الكامل للإطار التنظيمي الأوروبي والتي ينظر إليها كمسألة ذات أولوية قصوى.

كما وضحت جمعية ABI خطتها الثانية والمتمثلة في دمج تقنية البلوكشين في البنوك الإيطالية مع الإشارة إلى مشروع Spunta.

حيث أن هذا المشروع مبادرة من مختبرات جمعية ABI لدمج تقنية البلوكشين في النظام المصرفي وتسريع معالجة المعاملات بين البنوك.

وفقا لجمعية ABI، ستؤدي عملة اليورو الرقمي إلى ابتكارات مستقبلية للنظام المصرفي التقليدي مثل معاملات P2P، والمعاملات من آلة إلى آلة والقدرة على إدارة مخاطر سعر الصرف ومعدل الفائدة وذلك بفضل القدرات القابلة للبرمجة من قبل عملات رقمية.

ومن بين ما جاء به منشور جمعية ABI:

تمثل العملة الرقمية القابلة للبرمجة ابتكارا في المجال المالي حيث أنها قادرة على إحداث ثورة عميقة في طريقة عمل الأموال والصرف.

كما تمنح القدرة على تحقيق تحول عميق مع تقديم قيمة مضافة محتملة، لا سيما فيما يتعلق بكفاءة عمليات التشغيل والإدارة.

وليست فرنسا وإيطاليا فقط من يعملون على تجربة عملة اليورو الرقمي حيث أن البنك المركزي الهولندي أعلن في وقت سابق أن هولندا مستعدة لتجربة اليورو الرقمي.

بينما حذر رئيس البنك المركزي الألماني “ينس ويدمان” في خطاب حول العملات الرقمية وكيف أن تنوعها يمكن أن يضر استقرار الأنظمة المالية في منطقة اليورو، في وقت لاحق من هذا التصريح، أصدرت جمعية البنوك الألمانية إعلانا يدعو إلى اليورو الرقمي القابل للبرمجة.

اقرأ أيضا:

فرنسا تتقدم بخطوات كبيرة نحو اليورو الرقمي

البنوك الألمانية تدرس قرار إطلاق “اليورو الرقمي” القائم على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock