تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك الوطني الصيني يستخدم تقنية البلوكشين لأصول تجارية بقيمة 17 مليار دولار

تقنية البلوكشين واستخداماتها المفيدة جعلت العديد من المؤسسات المالية الكبيرة تقوم بتبنيها واستغلالها في تطبيقات عملية.

مؤخرا قام البنك الوطني الصيني باستغلال تقنية البلوكشين في اضدار ورقة نجارية مدعومة بأصول تبلغ قيمتها 17 مليار دولار

استخدم البنك الصيني “Zheshang” – وهو بنك تجاري مشترك وطني مقره في مقاطعة Zhejiang – تقنية البلوكشين لجلب ورقة تجارية مدعومة بأصول مالية (ABCP) إلى السوق الصينية.

تم إصدار هذه الورقة الأسبوع الماضي، وبلغت قيمتها ما يقرب من 17 مليار دولار.

البنوك الصينية وتقنية البلوكشين:

نفذ البنك الصيني “Zheshang” بنجاح الإصدار المسمى “الورقة التجارية “Lianxin 2020 Lianjie” في مرحلتها الأولى مع دعمها للأصول المالية في 5 يونيو الماضي، حسب ما أفاد به تقرير محلي.

أصبح أول مشروع بورقة تجارية “ABCP” في البلاد وواحدا من خمسة مشاريع تجريبية أطلقتها الجمعية الوطنية للمستثمرين المؤسسات في السوق المالية.

الورقة التجارية التي جرى العمل عليها واستخدام تقنية البلوكشين في تحويلاتها ودعمها بالأصول المختلفة بلغت قيمتها 120 مليار يوان أي حوالي 16.93 مليار دولار لمدة ستة أشهر مع “خيار إصدار التمديد”.

الورقة التجارية تجمع أصول العديد من الشركات في مختلف القطاعات، مثل المواد الكيميائية الصناعية وتكنولوجيا المدينة الذكية، وبحسب التقرير فإن أغلب هذه الشركات شركات خاصة.

وفقا لمتحدث بإسم الجمعية الوطنية للمستثمرين المؤسسات في السوق المالية الصينية والذي أفاد بما يلي:

كان إطلاق الورقة التجارية ABCP في الصين بمثابة تكامل عضوي لتمويل سلسلة التوريد وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما يزيد من إمكانية الحصول على التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تواجه صعوبة في التمويل من خلال الإصدار المباشر للديون.

أوضح مسؤولون من بنك “Zheshang” بأنه تم الجمع بين استخدام تقنية البلوكشين مع توريق الأصول، بهدف توفير خيارات مالية لعددا أكبر من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل كمنبع ومصب إلى الأسواق، مما يساعد على زيادة إمكانية الوصول إلى تمويل الأعمال بشكل كبير.

الأوراق التجارية ABCP هي منتجات توريق الأصول تتألف من حسابات القبض وفواتير شركة واحدة أو أكثر،  تستخدمها الشركات بشكل عام لتلبية احتياجاتها التمويلية قصيرة الأجل، وعادة ما يكون لديهم استحقاقات تتراوح بين 90 و 270 يوم.

الصين و البلوكشين:

في حين أن تداول العملات الرقمية المشفرة في الدولة الأكثر سكانا في العالم لا يزال محظورا بشكل رسمي، فقد تم فتح البلاد بشكل كبير من حيث اعتماد تقنية البلوكشين.

حيث زادت مستويات الاستخدام بسرعة منذ العام الماضي عندما قال الرئيس الصيني “شي جين بينغ” إن الصين يجب أن تستثمر أكثر في البلوكشين.

منذ ذلك الحين، شملت التطورات إطلاق شبكة الخدمات القائمة على البلوكشين والمتمثلة في شبكة (BSN) التي جرى إطلاقها في أبريل 2020، كنا قد تحدثنا حولها في موقع بيتكوين العرب:

السماح لخدمة البلوكشين الوطنية الصينية للوصول والاستخدام العالمي

هناك مشروع حكومي آخر، جرى مؤخرا عندما قامت الصين بالتعاقد مع شركات عملاقة مثل شركة “هواوي” و “Tencent Holdings” و “Ant Financial Services” و “بايدو” لتجميع وتشكل لجنة فنية وطنية تختبر تكنولوجيا المحاسبة الموزعة، وتخطط لتطوير المعايير اللازمة لتوظيف البلوكشين عبر العديد من الصناعات في الصين.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي الصيني يبدأ مرحلته التجريبية الأولى لإطلاق العملة الرقمية الجديدة المنتظرة

البنك المركزي الصيني يطلق منصة للتمويل التجاري تستند على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock