تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك الوطني الأوكراني يعتمد بروتوكول “الستيلار” لإطلاق عملته الرسمية بشكل رقمي

تقوم العديد من البنوك المركزية في مختلف بقاع العالم بالعمل على تطوير عملاتها الرقمية الخاصة.

البنك الوطني الأوكراني واحد من بينها، حيث يسعى لتطوير وبناء عملة الكترونية، العملة الورقية لدولة أوكرانيا هي “الهريفنا” بينما الذي يجري تطويرها هي ‘الهريفنا الرقمية” ويشار إليها بـ “E-hryvnia”.

أخبر البنك المركزي الأوكراني، في تقرير تحليلي حول مشروع “E-hryvnia” التجريبي، بأنه سيستخدم تقنية البلوكشين، وسيعتمد على نسخة خاصة من بروتوكول “الستيلار” لمراقبة ودراسة فائدة تطوير العملة الرقمية.

ويعزم البنك الأوكراني بناء عملة رقمية توفر البساطة والسرعة والقابلية للتطوير والأمان الأمثل من بين أمور عديدة أخرى، لذا فإن البنك لاحظ أن بروتوكول “الستيلار” لديه القدرة على تقديم مثل هذه المعايير، وبالتالي اختاره لمشروع العملة الرقمية.

وذكر التقرير أيضا أن برنامج تطبيق النظام الأساسي الذي ستبنى عليه العملة الرقمية الأوكرانية سيعتمد على شبكة “SDK Stellar” مع “Stellar Core Horizon API”.

وأشار البنك الأوكراني أنه سيتجاهل بعض الميزات مع التركير على ميزات أخرى التي من شأنها تطوير منظومة معلوماتية مالية مناسبة، ونوه إلى موضوع لامركزية التحقق من المعاملات وأن أي شخص يمكنه التحقق من المعاملة، بينما اصدار العملات سيكون للبنك المركزي الأوكراني وحده الحق في إصدار الهريفنا الرقمية.

أخبر البنك الأوكراني بأن نسخته الخاصة تفتقر إلى الميزات الجديدة المقدمة من بروتوكول الستيلار كما أنها غير قادرة على إزالة بعض الأخطاء ونقاط الضعف للتعامل الأمثل مع بروتوكول “الستيلار”.

وأضاف:

بالإضافة إلى ذلك فإن الإصدار الخاص من بروتوكول البلوكشين يجعل النظام يعتمد بشكل كبير على تطوير الشركة لبروتوكول معين، مما يخلق مزايا تنافسية لهذه الشركة طوال فترة عمل المنصة.

ويخلص البنك المركزي في تقريره إلى أنه يفضل بناء نظام وطني مثل الإصدارات العامة من بروتوكولات البلوكشين القوية الحديثة.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي الصيني: العملة الرقمية الجديدة ستكون حاضرة للاستخدام في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

البنك المركزي الروسي: مشروع قانون العملات الرقمية الجديد سيحظر تداول العملات الرقمية وإصدارها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock