تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك المركزي لروسيا البيضاء يسمح للبنوك التابعة له بإصدار عملاتهم الرقمية

تختلف وجهات نظر وقرارات البنوك المركزية من بنك لآخر فمن هذه البنوك المركزية من يحظر وبشكل قاطع التعامل بالعملات الرقمية ومنهم من هو بصدد إنتاج عملة رقمية خاصة به.

مؤخرا قام البنك المركزي لدولة روسيا البيضاء بالسماح لـ 12 بنك تجاري مملوك للدولة بإطلاق عملاتهم الرقمية بغرض تسيير أعمالهم واكتشاف ما تقدمه هذه العملات الرقمية الجديدة من تجارب عملية طموحة.

وبحسب المصدر فإن البنك المركزي لروسيا البيضاء سيبدأ برنامجا تجريبيا يبدأ من 1 يناير 2021 ويستمر لغاية يناير 2024 ويمكن بعد هذا التاريخ تمديد المبادرة والمصادقة على استخدامها على نطاق واسع داخل دولة روسيا البيضاء.

من بين 12 بنك المشارك في خطط البنك المركزي نجد البنك البيلاروسي السويسري، وبنك بيلاروس الذي يعتبر أكبر بنك في البلاد.

الإصدار التجريبي والإختبارات التي ستقوم بها هذه البنوك في روسيا البيضاء ستتم في منطقة Hi-Tech Park، وهي منطقة للتجارة الحرة ومقرها مينسك موجهة للشركات الأجنبية والمحلية، وتعتبر أيضا موقع لعدد من مراكز تعدين العملات الرقمية.

وفقا للمصدر المشار إليه أعلاه فقد شوهدت وثائق من البنك الوطني تشير إلى أنه سيتم السماح للبنوك بجمع الأموال كعروض رمزية بالروبل البيلاروسي من الشركات المحلية أو الأفراد.

لكن البنك المركزي أضاف وفصّل بأن غير المواطنين البيلاروسيين يمكنهم أيضا شراء الرموز باستخدام العملات الأجنبية على الرغم من أنه لن يُسمح للبنوك بتلقي العملات المشفرة كجزء من الإصدار التجريبي.

في المقابل ووفقا لما ورد في الوثيقة فإنه يسمح للبنوك بالحصول على رموز خاصة تعود لطرف ثالث.

هذا ولن يُسمح للبنوك باستثمار أكثر من 10٪ من إجمالي حيازات رأس المال في مشاريع إصدار رموز رقمية، ولن يُسمح سوى للشركات أو الأفراد المسجلين في مجمع Hi-Tech Park بإجراء المعاملات باستخدام الرموز الجديدة.

اقرأ أيضا:

اجتماع شركة الريبل مع رئيس البنك المركزي البرازيلي بهدف التوسع

البنك الوطني الأوكراني يعتمد بروتوكول “الستيلار” لإطلاق عملته الرسمية بشكل رقمي

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock