تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

البنك المركزي الهندي يمنح الضوء الأخضر للحسابات المصرفية لشركات الكريبتو

بدأ وضع سوق العملات الرقمية المشفرة في الهند بالإتضاح أكثر بعد أن كانت الأمور غير مفهومة وبها الكثير من اللبس.

حيث توقف بنك الاحتياطي الهندي عن حظر العملات الرقمية المشفرة بعد أن قضت المحكمة العليا بأنه لا يمكنه حظر تجار العملات الرقمية والشركات المرتبطة بالكريبتو من الوصول إلى الخدمات المصرفية.

هذا وأفاد البنك المركزي الهندي في 22 مايو، وردا عن استفسار رسمي مفاده حول ما إذا كان يجب على البنوك الاستمرار في منع تجار العملات الرقمية وشركات الكريبتو من استخدام خدماتها، فأخبر البنك المركزي الهندي بأنه “لا يوجد مثل هذا الحظر”.

وفقا للمصدر يأتي توضيح البنك المركزي الهندي بعد شهرين من صدور حكم المحكمة العليا في 4 مارس والقاضي بإلغاء حظر البنك الإحتياطي الفيدرالي الهندي للخدمات المصرفية المتعلقة بالكريبتو.

حيث وبعد صدور الحكم اشتكى بعض تجار ومستثمري العملات الرقمية المشفرة من استمرار تجميد حساباتهم لتعلقها بأنشطة العملات الرقمية، لكن يظهر من جواب البنك المركزي الهندي أن الأمر لا علاقة له بالحظر السابق الملغى.

في أبريل 2018، قدم البنك المركزي الهندي حظر معمم على أي كيانات ينظمها وتحت سلطته بتقديم الخدمات للأفراد أو الشركات المشاركة في العملات الرقمية.

أدى هذا القرار، الذي تم بموجبه الإغلاق الفعلي للخدمات المصرفية لمنصات تداول العملات الرقمية، وبذلك إغلاق العديد من المنصات المحلية، بما في ذلك منصة Zebpay و Coinome و Koinex و Cryptokart.

واجهت شركات الكريبتو الحظر في المحكمة، مما أدى في النهاية إلى إلغاء حظر البنك المركزي الهندي.

حيث كتبت المحكمة في حكمها:

يجب على البنك المركزي الهندي إظهار ما يشبه على الأقل أي ضرر لحق بالكيانات المنظمة، لكن لا يوجد شيء.

كانت هناك شائعات مفادها أن البنك المركزي الهندي سيقدم عريضة مراجعة للمحكمة ويطلب منها تغيير رأيها، لكن ذلك لم يحدث.

بعد انتهاء حظر البنك المركزي الهندي بقيت البنوك مترددة في منح خدماتها المصرفية للحسابات المتعلقة بالكريبتو، حيث أخبر السيد “بي هاريش” أحد مؤسسي Unocoin:

كان المصرفيون يقولون إنهم بحاجة إلى تعميمات جديدة من البنك المركزي الهندي تشير إلى أنه لا توجد قيود أخرى عليهم لتوفير حسابات مصرفية لأعمال الكريبتو.

للتأكد من أن البنوك تلقت رسالة مفادها أن قرار المحكمة العليا قائم، قدم هاريش “استفسار عن الحق في المعلومات” في 25 أبريل وتلقى ردا في 22 مايو يؤكد أن حظر أبريل 2018 لم يعد قائم.

الغاء قرار البنك المركزي الهندي وبشكل رسمي بعد أن استمر لسنوات من شأنه تعزيز صناعة الكريبتو في الهند، التي تعد واحدة من أكبر البلدان من حيث الكثافة السكانية البالغ عددها أكثر من 1.3 مليار شخص.

تمكنت بعض شركات الكريبتو من التمركز بشكل جيد تزامنا مع إلغاء الحظر منها شركة بينانس التي قامت بالإستحواذ على منصة WazirX في نوفمبر 2019، والذي أشرنا في بيتكوين العرب  إلى عملية الاستحواذ التي تمت في نوفمبر 2019:

منصة بينانس تستحوذ على أحد أشهر منصات تداول العملات الرقمية في الهند

اقرأ أيضا:

“بينانس” الرابح الأكبر من قرار رفع الحظر عن العملات الرقمية في الهند

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock