تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك المركزي الصيني يبدأ مرحلته التجريبية الأولى لإطلاق العملة الرقمية الجديدة المنتظرة

أصبح تحويل عملة الرنمينبي (RMB) الصينية إلى العملة الرقمية بنسبة 1:1 ممكنا مع التطبيق الجديد (المحفظة) المعلن عنه والذي يحمل التسمية “DC / EP” والتي ترمز للعملة الصينية الوطنية الرقمية.

غرد “ماثيو جراهام” الرئيس التنفيذي لشركة “Sino Global Capital” حول التطبيق الجديد الذي أطلقته الحكومة الصينية والذي مازال في الوضع التجريبي، والذي يمهد لإعتماد ونشر العملة الرقمية الصينية والذي يسمح للمستخدمين “المدرجين في القائمة البيضاء” للبنك الزراعي الصيني (ABC) من المناطق الجغرافية “Shenzhen” و “Xiongan” و “Chengdu” و “Suzhou” من تجربته.

ويبدو أن تطبيق الهاتف المحمول هذا يسمح بإنشاء روابط لمحافظ رقمية أخرى.

فيروس كورونا والخوف من العملات النقدية:

وفقا لتقرير صادر عن “SCMP”، بلغ البحث عبر الإنترنت عن كلمة “فيروس” و “نقد” ذروته في الصين، فيما حاول رجل من مدينة “جيانغسو” مؤخرا تطهير النقود في فرن ميكروويف، وحرق الكثير خلال هذه العملية.

كانت الحكومة تقاوم بقوة ضد انتشار فيروس كورونا وكان يتم تنظيف العملات النقدية عن طريق التعقيم بالليزر.

حاليا، يتم دفع حوالي 85-90٪ من المدفوعات الصينية رقميا عبر تطبيق “Alipay” أو “WeChat pay”، لكنها ليست تطبيقات قابلة للتشغيل المتبادل، بينما سوف تتمتع نسخة “DC / EP” لتحل محل العملات الورقية وتشغل العملة الرقمية الجديدة في جميع أنحاء البلاد.

أشار “مولي” وهو باحث وكاتب صيني في مجلة بيتكوين في شهر فبراير:

DC / EP سيعوض العملات الورقية مما يعني أنه لا يمكنك رفض قبول DC / EP، والآن من الطبيعي جدا أن يرفض بعض التجار / المنصات قبول دفع WeChat إذا حصلوا على Alipay أو العكس.

بينما يمكن إجراء معاملات DC / EP عندما يكون كل من المرسل والمستقبل غير متصلين.

وأوضح “مولي” إلى أن وباء السارس سابقا فى الصين قدم دفعة للمدفوعات الرقمية حيث قاوم الناس النقد فى البلاد وبالتالي زاد اعتماد البطاقات المصرفية.

تطبيق وعملة رقمية مستندة على البلوكشين:

ستدخل شبكة (BSN) التي تختصر Blockchain Service Network، -وهي منصة بلوكشين التي تم إنشاؤها بالتعاون مع الوكالات الوطنية في الصين- المرحلة التجارية العالمية يوم الأربعاء في 25 أبريل.

وسيسمح التكامل بين العملة الرقمية و (BSN) بمنصة لتطوير المصدر المفتوح للتطبيقات المستندة إلى بلوكشين.

تفاعل “تشارلز إدواردز” مؤسس شركة كابيتول لإدارة الأصول الرقمية مع الإعلان الجديد، قائلا:

إنه في الأساس تطبيق يتم التحكم فيه مركزيا، بهدف نهائي هو الحصول على مجموعة من التطبيقات مثل التي تبنى على الإيثيريوم وأيضا منح الصين رؤية كاملة لجميع المعاملات.

تخطط الورقة التقنية لشبكة (BSN) لتوسيع الدعم شبكات البلوكشين العامة مثل “Hyperledger Fabric” و الايثيريوم و EOS و Baidu القائم على “XuperChain” ليقدم طريقة فعالة من حيث التكلفة للمطورين لإنشاء تطبيقات مالية وتطبيقات أخرى تستند إلى البلوكشين.

اقرأ أيضا:

الصين تكشف عن تقييمها الجديد لـ شبكات البلوكشين وسط أزمة كورونا

الصين تسير بوتيرة سريعة تجاه الإستثمار في تقنية البلوكشين … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock