تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

البنك المركزي السعودي ونظيره الاماراتي يصدران نتائج مشروع العملة الرقمية “عابر”

في بيان مشترك نشر البنك المركزي السعودي “ساما” ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي نتائج مشروع العملة الرقمية “عابر” على شكل تقرير يحمل وصف للتجربة و ما قدمه المشروع من حلول وتسهيلات.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن مشروع العملة الرقمية “عابر” في وقت سابق بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والذي نشرنا حوله مقال في بيتكوين العرب:

ما هي عملة “عابر” الرقمية؟ و ما هي طريقة استخدامها بين السعودية و الإمارات؟

والهدف من العملة الرقمية تعزيز سبل التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى إثبات المفهوم وفهم ودراسة أبعاد العملة الرقمية بين البنوك المركزية.

العملة الرقمية “عابر” تعتمد على تقنية البلوكشين، هذا وتم إجراء عدة تجارب لها من خلال ارسال تحويلات مالية بين البلدين لتحقيق الغاية المتمثلة في تقليص تكاليف الدفعات المالية وخفض الوقت المستغرق في المدفوعات المالية.

ومثلما تم الإشارة إليه في وقت سابق فإن العملة الرقمية “عابر”  مدعومة ومغطاة من البنكين المركزيين بالكامل إذ تصدر وبشكل مشترك بين البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات المركزي.

كما تستخدم من قبل البنكين المركزيين والبنوك المشاركة في المبادرة كوحدة تسوية لعمليات البنوك التجارية في كلا البلدين.

ومن خلال نتائج التقرير سيتم بناء مفهوم حول كفية عمل العملة مستقبلا وتحسينها وتوسيع إطار عملها.

وبحسب المصدر فقد كانت نتائج تجارب العملة الرقمية “عابر” مثل غيرها في العديد من البنوك المركزية التي تقدمت أيضا لطرح عملاتها الرقمية، والتي تهدف جميعها لتسهيل المدفوعات عبر الحدود وتقليص الرسوم والإجراءات اللازمة.

ووفقا لذات المصدر سابق الذكر فقد أعرب كل من البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات العربية المتحدة عن سعادتهما بالنتائج المتوصل إليها، والرؤى، والدروس القيمة المستفادة المحققة والموثقة في التقرير.

اقرأ أيضا:

السعودية والإمارات يكشفان عن تفاصيل العملة الرقمية المشتركة “عابر”

المملكة العربية السعودية تقترح جواز سفر تجاري قائم على تكنولوجيا البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock