تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك المركزي الروسي يعلن عن موعد الإطلاق التجريبي لعملته الرقمية “CBDC”

ذكرت وكالة “تاس” للأنباء أن “إلفيرا نابيولينا” مديرة البنك المركزي الروسي قدمت بيانا في مؤتمر عبر الإنترنت غطت فيه محاور تتعلق بالتضخم وأسعار الفائدة على الاقتراض ومبيعات العملات الأجنبية والتطرق أيضا للعملات الرقمية.

تحدثت “إلفيرا” حول النسخة الرقمية من العملة الوطنية الروسية “الروبل” وذلك من خلال ردها عن سؤال حول موعد إطلاق الروبل الرقمي بالقول:

قريبا.

إن الاستشارة ستتم أولا قبل تجربة مثل هذا الأصل الرقمي مع عدد محدود من المستخدمين.

سيحدث كل هذا بحلول نهاية عام 2021.

العملة الرقمية للبنك المركزي، أو ما تختصر بـ “CBDC” هي عملة رقمية مرتبطة بالأموال الورقية لبلد ما، مثل الدولار الأمريكي أو اليورو.

وهي تختلف عن العملات المشفرة مثل البيتكوين لأن العملة الرقمية للبنك المركزي مركزية وتسيطر عليها الحكومة أو البنك المركزي.

على الرغم من أن البلدان في جميع أنحاء العالم مهتمة بالعملات الرقمية للبنوك المركزية وأن غالبية البنوك المركزية في العالم قد بدأت في تطوير عملاتها الرقمية ووصل كل منها لمستوى ما، لكن ولحد الساعة لا يوجد بلد لديه عملة رقمية للبنك المركزي تعمل بشكل كامل.

تعد الصين حاليا الأقرب لإطلاق عملتها الرقمية وهي حاليا في خضم اختبار اليوان الرقمي.

كما أن روسيا مهتمة جدا بإصدار عملة رقمية خاصة بها.

حيث أصدر البنك المركزي للبلاد هذا الشهر تقريرا يقول فيه:

إن العملة الرقمية للبنك المركزي ستسدد المدفوعات بشكل أسرع وأبسط وأكثر أمانا وتعمل تماما مثل النقد، سيكون من الممكن استخدام الروبل الرقمي في وضع عدم الاتصال.

أولئك الذين يعيشون في المناطق النائية وقليلة السكان والتي يصعب الوصول إليها مع محدودية الوصول إلى البنية التحتية المالية يمكن أن يستفيدوا من الروبل الرقمي.

قالت “نابيولينا” إن عملات البنوك المركزية لن تضمن عدم الكشف عن الهوية، مثل النقود، ولكن من المفترض أن السرية سيتم تعزيزها.

واجهت العملات المشفرة اللامركزية وقتا عصيبا في روسيا.

حيث كانت عملة البيتكوين غير قانونية في السابق حتى هذا العام، عندما أصدر المشرعون لوائح تنظيمية للعملات المشفرة، لكنهم قالوا إنه لا يمكن استخدامها لدفع ثمن السلع والخدمات.

يمكن للروس الآن الاحتفاظ بالبيتكوين والإيثريوم إذا أعلنوا عنها ولكنهم غير قادرين على استخدامها كأدوات إنفاق.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي الإسباني يولي إهتمامه لإصدار عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC)

البنك المركزي لجزر البهاما يطلق عملته الرقمية CBDC بالإعتماد على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock