تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك المركزي الألماني يختار شركة كريبتو غير معروفة لتطوير إعتماده على البلوكشين

في 28 أكتوبر، أعلن البنك المركزي الألماني أو ما يعرف بـ “دويتشه بوندسبانك” عن منح عقد لشركة “Ocean Protocol” في مناقصة عامة.

مثلما هو معلوم في الوقت الحالي تسعى العديد من البنوك المركزية إلى إنشاء عملاتها الرقمية، حيث تقدمت العديد من هذه البنوك في هذا المسعى ومنها من أطلقت بالفعل عملاتها الرقمية CBDC.

لكن البنك المركزي الألماني خالف هذا الإتجاه من خلال توجهه وبحثه حول تطوير شبكة لامركزية، تتيح للمشاركين وبشكل متساو الوصول الدائم والمتناظر إلى البيانات من أجل تحقيق تحديثات في الوقت الفعلي للإحصاءات مع الحفاظ على سلامة البيانات.

ومن خلال هذا الهدف يرى البنك المركزي الألماني أن تقنية البلوكشين هي الخيار الأمثل، ليعلن في وقت سابق عن مناقصة عامة مطروحة أمام شركات ومشاريع البلوكشين والكريبتو للتقدم وإبراز ما يمكن فعله.

حيث حدد البنك المركزي الألماني الشرط التالي:

يجب توفير قاعدة بيانات موزعة بطريقة عالية الأداء، كما يجب أن يكون النظام الذي سيتم تطويره في وضع يسمح له بمعالجة وتوزيع مجموعات البيانات الكبيرة بشكل لا مركزي ودائم.

كما تم ذكر معيار وشرط آخر وهو استيفاء الحد الأدنى من المعايير وتقديم المشاريع الأولى التي تم تنفيذها بنجاح وحالات الاستخدام المماثلة.

وعليه وفي ضوء الشروط الموضوعة من البنك المركزي تم تحديد المؤسسات المعنية بقرار الاختيار.

حيث وجد البنك المركزي الألماني أن شركة Ocean Protocol هي الشركة الوحيدة التي يمكن أن تقدم حلا تقنيا خارج مرحلة التصور.

ووفقا للمتابعين فإن عملية إنتقاء Ocean Protocol كانت بسبب عدم وجود منافسين مشابهين لهذا البروتوكول، كما تتوفر أغلب الشروط في Ocean Protocol التي أشار إليها البنك المركزي الألماني.

لا ايثيريوم أو Polkadot أو IOTA البنك المركزي الألماني يختار Ocean Protocol:

على الرغم من عدم معرفة الشركات والمشاريع الأخرى التي تقدمت بعرضها للبنك الفيدرالي الألماني، إلا أنه من اللافت للنظر أن مشروع بديل غير معروف إلى حد ما، والذي يحتل المرتبة رقم 65 من حيث القيمة السوقية، قد حصل على العقد.

يقوم مشروع Ocean Protocol على توفير منصة تسهل إنشاء أسواق للنشر الخاص والآمن ومشاركة واستخدام البيانات.

مؤخرا أعلن المشروع عن النسخة V3 لبروتوكوله.

تجعل أهداف Ocean v3 من الممكن إضفاء الطابع الديمقراطي على قيمة البيانات والذكاء الاصطناعي (AI) من خلال إنشاء نظام أساسي يمكن من خلاله تبادل البيانات بحرية مع حماية خصوصية المستخدمين.

تحقيقا لهذه الغاية، أطلق Ocean أول AMM (صانع السوق الآلي) للبيانات بالتعاون مع “Balancer Labs” مما يتيح للأفراد والشركات الناشئة استثمار البيانات.

اقرأ أيضا:

منصة بلوكشين تتحقق من السجلات الصحية لـ 17 مليون سائح صيني في شهر واحد

ثلاث استخدامات عملية لتقنية البلوكشين في سوق العقارات

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock