تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الايثيريوم يحقق مكاسب بنسبة 45% في ظرف 10 أيام مع كسر أعلى مستوى سنوي

يبدو أن الايثيريوم احتفلت بالذكرى السنوي الخامسة منذ إنشائها على طريقتها الخاصة، حيث تمكنت عملة الايثيريوم من الارتفاع بنسبة 5% وبالتالي تحقيق أعلى مستوى سنوي لها.

الايثيريوم يحقق مكاسب بنسبة 45% في ظرف 10 أيام:

ارتفعت ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية الإجمالية بنسبة تزيد عن 5 ٪ في ظرف 24 ساعة الأخيرة لتصل لمستوى قياسي جديد في سنة 2020، إذ يقدر سعر العملة لحظة كتابة هذا المقال بـ 354 دولار.

المصدر: TradingView

مثلما هو موضح في الرسم البياني أعلاه، سجلت عملة الايثيريوم أعلى مستوى جديد في 12 شهر الماضي.

ومن المثير للاهتمام أن الخطوة لم تأت بعد وقت طويل من فشل العملة في اختراق 323 دولار في عدد قليل من المحاولات.

ما أسباب ارتفاع سعر عملة الايثيريوم ؟

تحديد السبب الرئيسي لإرتفاع عملة الايثيريوم بهذا الشكل هو مسعى تخميني إلى حد كبير حيث لا يوجد سبب واحد مؤكد، بل هناك جملة من الأسباب ويختلف تأثيرها من سبب لآخر.

لكن من المؤكد أن للتمويل اللامركزي دور بارز في إرتفاع العملة، حيث زاد الإقبال على التمويل اللامركزي بشكل كبير مؤخرا، حيث ارتفعت القيمة الإجمالية المحجوزة في بروتوكولات الإقراض لتصل إلى 3.88 مليار دولار، وفقا لـ DeFi Pulse، ولا يظهر هذا المجال أي مؤشر على التباطؤ.

يعمل الايثيريوم كأساس يعتمد عليه الكثير مما يحدث في التمويل اللامركزي DeFi، وبالتالي زيادة الطلب على عملة الايثيريوم وبذلك ارتفاع سعرها.

وليس التمويل اللامركزي وحسب من أثر في سعر عملة الايثيريوم حيث تقترب الايثيريوم من التحول نحو الايثيريوم 2.0 والانتقال لآلية التحصيص عوض عن آلية التعدين.

ومن الواضح أن سعر الايثيريوم ليس الوحيد من يرتفع، حيث ارتفع أيضا معدل تجزئة الشبكة إلى أعلى نقطة له في 20 شهر الماضي.، إذ يؤدي الاستخدام المكثف للشبكة إلى زيادة رسوم المعاملات.

وكلما ارتفعت الرسوم، زاد ربح المعدنون، وهو ما يفسر زيادة معدل التجزئة.

اقرأ أيضا:

قصة تحول شاب في الثلاثينات لمليونير العملات الرقمية المشفرة

كل ما تحتاج معرفته حول ربح عملات ADA من عملية التحصيص “الستاكينغ”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock