تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الإعلان عن إطلاق أول صندوق لتداول مؤشرات البيتكوين ETF

أخيرا … تم إطلاق صندوق تداول مؤشرات البيتكوين ETF في بورصة برمودا.

أعلنت بورصة برمودا (BSX) يوم الجمعة الماضي أنها وافقت على صندوق تداول مؤشرات البيتكوين ETF الذي يحمل التسمية الكاملة “Hashdex Nasdaq Crypto Index ETF” على منصة التداول الخاصة بها.

هذا الصندوق المعلن عن موافقته هو مشروع مشترك مع “Hashdex”، التي تدير صندوق استثماري مقره البرازيل، وبورصة الأوراق المالية الأمريكية “Nasdaq”.

يأتي هذا الإعلان بعد أن كافحت الشركات الأمريكية لسنوات للحصول على الموافقة لإطلاق صندوق تداول مؤشرات البيتكوين ETF.

ففي العام الماضي، رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) اقتراحا من شركة “Bitwise Asset Management” بخصوص ETF للعملات المشفرة، قائلة إن مثل هذا السوق غير موجود.

وعلى الرغم من أن أوروبا لديها العديد من المنتجات المتعلقة بالعملات الرقمية المشفرة المتداولة في البورصة، إلا أنها لا تمتلك صندوق ETF للتداول في البورصة.

للعلم فإن صندوق تداول مؤشرات البيتكوين ETF هو استثمار يمكن تداوله بسهولة في سوق الأسهم.

حيث يتعقب ETF سعر البيتكوين، حتى يتمكن الأشخاص الذين يرغبون في المضاربة على سعر البيتكوين من القيام بذلك دون الاضطرار إلى امتلاك العملة بأنفسهم.

الجانب الإيجابي هو أن ETF يسمح بشكل أساسي للمشاركين في التمويل التقليدي باستثمار وتداول البيتكوين أو الأصول الرقمية الأخرى على المنصات والأسواق المألوفة لديهم بالفعل، مع ترك أشياء مثل المفاتيح الخاصة والتخزين والأمن العام ليتم إدارتها بواسطة أطراف ثالثة.

سيغطي صندوق ETF على “BSX”محفظة من العملات المشفرة والأصول المستندة إلى البلوكشين التي يتم تتبعها بواسطة مؤشر “كريبتو ناسداك”، وفقا لوثيقة توضيحية.

سيكون هناك حوالي ثلاثة مليون سهم من الفئة E متاحة للتداول على مؤشر “Hashdex Nasdaq Crypto” بسعر 1000 دولار لكل سهم، وفقا للإعلان.

لم يتضح بعد أي العملات المشفرة سيتم تمثيلها.

دولة برمودا هي إقليم بريطاني في المحيط الأطلسي، ومعروف عنها أنها دولة صديقة للعملات المشفرة بشكل متزايد.

أعلنت حكومة برمودا هذا الشهر أنها تختبر عملة رقمية مستقرة.

كما يعمل البنك “Jewel” على أن يصبح أول بنك للعملات الرقمية المشفرة في برمودا.

اقرأ أيضا:

ما هي التكنولوجيا المالية (FinTech)؟

بيع عقار في سويسرا مقابل 135 مليون دولار بالإعتماد على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock