تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اقتراب الموعد النهائي لتعويض دائني Mt.Gox بأكثر من 150 ألف بيتكوين … ما تأثير ذلك على السوق

اقترب الموعد النهائي لتعويض دائني Mt.Gox بأكثر من 150 ألف بيتكوين، حيث تم تحديد تاريخ 15 أكتوبر كموعد نهائي لتقديم تعويض لدائني Mt.Gox التي تعرضت لعملية اختراق واسعة.

دائني Mt.Gox يطالبون بأكثر من 150,000 بيتكوين، وهو ما يمثل حوالي 15 ٪ من إجمالي القيمة المستحقة للدائنين، يتكهن العديد من المحللين بأن يكون لعملية التعويض تأثير محتمل على السوق.

ما يجب معرفته:

ظلت قضية اختراق منصة Mt. Gox لتداول العملات الرقمية قائمة ومستمرة منذ سنوات، ويمكن القول إنها واحدة من أكبر عمليات الإختراق التي حدثت ضد منصات التداول.

في وثيقة صدرت في 30 يونيو، أصدرت محكمة في منطقة طوكيو أمرا بتمديد الموعد النهائي لتقديم خطة إعادة التأهيل لتعويض الدائنين عن خسائرهم وتحديد 15 أكتوبر كموعد نهائي.

حتى الآن، طالب أكثر من 1,000 دائن بأكثر من 150,000 عملة بيتكوين، وهو ما يمثل حوالي 15٪ من البيتكوين المفقودة أثناء الاختراق.

في موضوع حديث على تويتر، ناقش المؤيد والمستثمر للعملات الرقمية المشفرة المعروف بإسم “Mr. Whale” التأثير المحتمل على سوق الكريبتو في حالة تعويض وإعادة مبلغ 150,000 عملة بيتكوين إلى الدائنين في 15 أكتوبر.

كنقطة أساسية للتوضيح، أشار “Mr. Whale” إلى أن عملية تأجيل الموعد النهائي لتعويض المستخدمين حصلت عدة مرات، ولكن، لا يزال من المهم النظر في التأثير الكارثي الذي يمكن أن تحدثه العملية على الأسواق.

ويضيف ذات المتحدث في تحليله:

منصة Mt.Gox كانت أكبر منصة لتداول البيتكوين BTC في ذلك الوقت، وكانت مسؤولة عن أكثر من 70 ٪ من معاملات البيتكوين.

في وقت الهجوم، كانت قيمة عملة البيتكوين الواحدة تقارب 400 دولار، بينما يتم تداولها حاليا بأكثر من 10000 دولار، وهو ما يمثل زيادة بأكثر من 2400٪.

أفترض أنه بمجرد البدء في عملية التعويض، سيبدأ الكثيرون في جني الأرباح والاستفادة من العائد الاستثماري من 2014.

بينما ومن المتوقع أن الموعد النهائي المحدد عند 15 أكتوبر سيكون للكشف عن الكيفية والخطة التي تتم بها عملية التعويض وأن توزيع 150 ألف بيتكوين لن يحدث في التاريخ المحدد دون وجود خطة موضحة.

للعلم أن 150,000 بيتكوين تصل قيمتها حاليا إلى 1.6 مليار دولار.

هناك احتمال بأن عملية التعويض ستستغرق بعض الوقت، إلا أن الشيء المؤكد هو أن الدائنين سيحصلون على أرباح يمكن أن تنسيهم في طول المدة التي أنتظروها بل يمكن أن يعتبروا انتظارهم نعمة بدلا من أنه نقمة.

اقرأ أيضا:

قبل عشر سنوات من الأن: البيتكوين يتداول بـ0.05 دولار على منصة MT.Gox

اختراق منصة KuCoin هو ثالث أكبر اختراق في تاريخ الكريبتو بعد ظهور تقديرات حول المبلغ الإجمالي المسروق

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock