تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اعتقال مدير مكتب للبريد بتهمة تعدين العملات الرقمية

تعدين العملات الرقمية في مكان العمل من طرف الموظفين واعتقالهم قضية شائعة في عدة مناطق من العالم، وهو ما تناولناه في عدة مقالات على موقع بيتكوين العرب.

ألقت الشرطة الروسية مؤخرا القبض على الرئيس السابق لمكتب بريد إقليمي استخدم أجهزة كمبيوتر فرعه لتعدين العملات الرقمية المشفرة.

وفقا لما ورد في مقال نشرته RNS في 27 مايو الماضي قام المشتبه به بتثبيت أجهزة كمبيوتر وربطها بشكل غير قانوني للقيام بعملية التعدين معتمدا على أنترنت وكهرباء المؤسسة التي يعمل بها.

وتفيد التقارير أنه بعد ذلك، استخدم هذه المعدات لمدة ستة أشهر.

الرئيس السابق لمكتب البريد، الذي كان يدير فرعا في بلدة “Mineralnye Vody”، تسبب في أضرار قدرها 30،000 روبل أي حوالي 427 دولار واتهم بـ “إساءة استخدام السلطة”، وفقا لموقع RNS.

مثل ما أخبرنا في بداية المقال ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها موظف أجهزة الكمبيوتر التابعة للدولة لتعدين العملات الرقمية.

في سبتمبر 2019، تم تغريم “دينيس بايكوف”، الذي كان يعمل في مصنع الرؤوس النووية الروسية، بمبلغ 450،000 روبل أي حوالي 7000 دولار لاستخدام الكمبيوتر العملاق للمنشأة لتعدين لبيتكوين.

تم تشغيل الكمبيوتر العملاق و الذي كان قادر على تنفيذ 1000 تريليون معاملة في الثانية، كما تورط موظفان آخران في ذات العملية.

صرحت “تاتيانا زاليسكايا” المتحدثة باسم المنشأة، لوسائل الإعلام الروسية RBC بأنهم استخدموا قوة الحوسبة الرسمية لأغراض شخصية، بما في ذلك ما يسمى بالتعدين.

في مارس، اعتقلت الشرطة الروسية عدة عمال تعدين الذين سرقوا ما قيمته 200،000 دولار من الكهرباء شهريا لتعدين البيتكوين

قالت وزارة الشؤون الداخلية الروسية في بيان لها:

خارج المدن الروسية، هناك العديد من مزارع الدواجن المهجورة وصالة ألعاب رياضية يستغلها المعدنون غير الشرعيون في تعدين البيتكوين باستخدام كهرباء مسروقة.

اقرأ أيضا:

بعد ارتفاع البيتكوين … آلات التعدين القديمة أصبحت مربحة مرة أخرى

التعدين الفضائي وأثره المستقبلي على العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock