تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اعتقال مخترق تويتر الذي يقف وراء عملية الإحتيال بالبيتكوين الاخيرة

بعد جملة من التحقيقات المتواصلة من تويتر ومكتب التحقيقات الفيدرالي، تم يوم الجمعة الماضي القبض على “جراهام كلارك” وهو العقل المدبر لعملية اختراق تويتر في 15 يوليو الماضي.

يبلغ “كلارك” من العمر 17 عام ويقطن بمدينة تامبا في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تسبب “كلارك” في اختراق تويتر على نطاق واسع 130 حساب، بما في ذلك حسابات شخصيات بارزة مثل “جيف بيزوس” و”باراك أوباما” و”إيلون ماسك”.

أفاد موقع “بلومبرغ” أنه من المتوقع أن يواجه هذا المراهق ما يصل إلى 30 تهمة جنائية لقرصنة هذه الحسابات، ونشر الرسائل نيابة عنهم، وإغراء ضحايا بإرسال تبرعات له بالبيتكوين بقيمة تزيد عن 100000 دولار.

أوضح السيد “أندرو وارين” المدعي العام لمنطقة “هيلزبره” أن التهم تشمل التعدي على الاتصالات والاحتيال المنظم والاستخدام الاحتيالي للمعلومات الشخصية والوصول إلى جهاز كمبيوتر خاص بدون تفويض.

وأضاف “وارين”:

“كلارك” سيُحاسب كشخص بالغ بموجب قانون فلوريدا، وليس قانونا فيدراليا، لأن قانون فلوريدا يتيح لنا مرونة أكبر في اتهام قاصر كشخص بالغ في قضية احتيال مالي.

المتهم حصل على حق الوصول إلى حسابات تويتر وانتهك الضوابط الداخلية لتويتر من خلال المساومة على موظف تويتر.

نحن نقدر الإجراءات السريعة لإنفاذ القانون في هذا التحقيق وسنواصل التعاون مع تقدم القضية.

من جانبنا، نحن نركز على الشفافية وتوفير التحديثات بانتظام

للعلم سبق وتابعنا قضية اختراق تويتر والاحتيال بالبيتكوين من بداية الحادثة في 15 يوليو لغاية هذه اللحظة، لحظة القبض والإعتقال على من يقفون وراء هذه العملية.

كشف “كاميرون وينكليفوس” المؤسس المشارك لمنصة Gemini منصة تبادل العملات الرقمية الرائدة في العالم، أن المحتالين لم يتمكنوا إلا من الحصول على “مبلغ تافه”، على الرغم من أنه تساءل عما إذا كانت هناك أسباب أساسية للهجوم.

اقرأ أيضا:

لماذا اختراق تويتر سيكون له أثر إيجابي على عملة البيتكوين ؟

خمس دروس مستفادة من حدث اختراق تويتر الأخير

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock