تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوين

استقرار سعر البيتكوين بعد تراجعات حادة…. و المجتمع يتسائل: “هل الهبوط انتهى؟”

تراجع سعر عملة البيتكوين يوم الأمس ليصل إلى مستويات 5300 دولار بعد أسبوع من خسائر الأسواق المالية في ظل انتشار وباء الكورونا.

سجلت الأسواق العالمية خسائر تاريخية هذا الأسبوع, حيث انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 10 في المائة, وهو الهبوط الأعلى خلال يوم واحد منذ عام 1987.

وقد واجهت الأسواق الآسيوية و الأوروبية خسائر مماثلة. ويرى العديد أن ذلك انعكس على أسعار البيتكوين و العملات الرقمية بشكل ملحوظ. 

سجل سعر البيتكوين خسائر بأكثر من 50 في المائة في غضون أيام قليلة ليصل إلى أدنى سعر له عند مستويات 3,800 دولار في أكبر انخفاض للبيتكوين منذ أكثر من عام.

على الرغم من انتعاش أسواق الأسهم يوم الجمعة لتعويض جزء بسيط من خسائرها. إلا أن سعر البيتكوين استقر عند مستويات 5,400 دولار ولم يتحرك بشكل ملحوظ اليوم, مما رآه البعض استراحة من الأسواق بعد أسبوع شاق.

ويرى البعض ان ارتفاع الأسواق العالمية كان بسبب إعلان الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب, أن فيروس كورونا يشكل حالة طوارئ وطنية وذلك كون الإعلان يسهل على إدارة ترامب الوصول إلى 50 مليار دولار لمحاربة تفشي “كورونا”.

مستقبل سعر البيتكوين

على الرغم من أن “كورونا” تسبب في انخفاض تاريخي في الأسواق العالمية بما في ذلك أسواق الكريتو, ولا يزال مجتمع الكريبتو يجادل في ما إذا كان الوقت الآن مناسب لشراء المزيد من البيتكوين. 

في وقت سابق من هذا الأسبوع غرد رائد الأعمال, كيت دوت كوم, عن قيام المؤسسات الاستثمارية ببيع عملات البيتكوين الخاصة بهم مما سيتسبب في انهيار للأسعار. و أضاف بأن هذا الأمر إيجابي لأنه سيبعد من يبحث عن المضاربات.

كما أن إدوارد سنودن, ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق ومسرب معلومات وكالة الأمن القومي الأمريكي, متفائل بـ عملة البيتكوين.

ومن جانب آخر نفى الأكاديمي, ادموند شوستر, علاقة البيتكوين بوصف “الملاذ الآمن” و تحديداً بعد الهبوط الحاد الذي شهدناه الأيام الماضية.

اقرأ ايضاً:

شخص قام بتعدين البيتكوين في سنة 2010 ونسيه… عاد الان وكشف عما وجده !

تعرف على مستخدم بينانس المحظوظ الذي حقق ربح بـ 2 مليون دولار بسبب الهبوط الاخير

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock