تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

استخدام التيليجرام لسرقة البيتكوين من طرف قراصنة كوريا الشمالية

توصلت مجموعة قراصنة لازاروس التي لها صلة بكوريا الشمالية، إلى تحسين قدراتها من أجل استهداف الأفراد والمنظمات في جميع أنحاء العالم.

وفقا لتقرير إندبندنت جاء فيه إن مجموعة القرصنة الكورية الشمالية قد سرقت العملات المشفرة من عدة ضحايا في المملكة المتحدة والصين وبولندا وروسيا.

إغراء القراصنة للضحايا كان من خلال إنشاء مجموعات تجارية وهمية على التيليجرام.

حيث قامت مجموعة القرصنة الكورية الشمالية بجذب الضحايا عن طريق إنشاء مجموعات تداول وهمية على تطبيق المراسلة التيليجرام وإعداد مواقع ويب وهمية مرتبطة بها.

يقوم المتسللون بإرسال روابط ضارة على المواقع والمجموعات التي تصيب الأجهزة المستهدفة وتمنح المهاجمين حق الوصول إلى بيانات المستخدم.

للعلم سبق أن اُتهمت الحكومة الكورية الشمالية بسرقة العملة المشفرة لأنها تساعدهم على التهرب من العقوبات واستخدام هذه الأموال لتطوير أسلحة نووية.

أظهر تقرير للأمم المتحدة أن كوريا الشمالية كسبت ما يقرب من 2 مليار دولار من العملات المشفرة من خلال اختراق منصات تداول العملات الرقمية المشفرة والمنظمات عبر الإنترنت.

الأمم المتحدة: كوريا الشمالية خلف سرقة 2 مليار دولار من منصات التداول بهدف تمويل برنامجها النووي

في نوفمبر من العام الماضي، تم توقيف “فيرجيل جريفيث” الباحث السابق في الايثيريوم بسبب سفره بطريقة غير شرعية إلى كوريا الشمالية ومساعدتهم على تجنب العقوبات باستخدام البلوكشين و العملات المشفرة.

تم إتهام “فيرجيل جريفيث” رسميا بتهمة التآمر لخرق قانون القوى الاقتصادية الطارئة ومساعدة دولة أخرى للتهرب من العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية.

اعتقال مطور ايثيريوم من السلطات الأمريكية بتهمة تدريب كوريا الشمالية للتهرب من العقوبات

اقرأ أيضا:

كوريا الشمالية تستعد لإطلاق عملة رقمية خاصة بها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock