تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

استخدام إعلانات قوقل في عملية احتيال بالعملات الرقمية وخسارة أحد المستخدمين لـ15 ألف دولار

خسر أحد المستخدمين والذي يحمل إسم “كازيو كيزونوس” ما قيمته 15 ألف دولار بعد تعرضه لعملية احتيال.

بدأت حيثيات العملية الإحتيالية التي تعرض لها هذا الضحية بنقره على أحد إعلانات قوقل والتي تروج للمشاركة فيما تم وصفه بـ “بيع أولي لعملة رقمية صينية جديدة”، ليتم تحويل الضحايا إلى موقع “Yuan Pay Group”.

استنادا إلى المصدر، يُزعم أن الموقع المشبوه يحاول الاستفادة من شائعات إطلاق العملة الرقمية الصينية المنتظرة “اليوان الرقمي” العملة التي تعمل الصين عليها منذ مدة، لكنها لم تطلق بعد.

يذكر الإعلان المزيف أن “الصين أطلقت اليوان الجديد” مما أثار اهتمام هذا المستخدم تحديدا.

وفقا للضحية “كيزونوس” تمت عملية احتيال العملة المشفرة المزعومة عبر منصة يطلق عليها “Coindaq.io”.

حيث تتم العملية كالتالي:

عرض الإعلانات المزيفة على خدمة إعلانات قوقل، بعد الضغط المستخدمين على الإعلان يتم تحويلهم إلى صفحة “Yuan Pay Group” بعدها لمنصة Coindaq.io التي تستحوذ على أي أموال تودع بها، عن طريق إغراء المستخدمين بعرض عملة اليوان الرقمي للبيع.

تبدو صفحة الهبوط “Yuan Pay Group” مشابهة لمشاريع العملة المشفرة الأخرى التي تشبه “العروض الأولية للعملة” ICO وتقدم نفسها على أنها الكيان الوحيد المعتمد لبيع وتداول اليوان الرقمي الصيني.

يستخدم المحتالون المزعومون أيضا صور “بيتر ثيل” و”ريتشارد برانسون” كجزء من عملية التغرير والإحتيال.

اختراق سياسات الإعلانات في “قوقل”:

يبدو أن موقع الويب المعلن عنه يُستخدم كصفحة مؤقتة يهبط فيها المستخدمون قبل أن يتم إعادة توجيههم تلقائيا على ما يبدو إلى منصة الإحتيال.

يستخدم المحتالون اسم “Coindaq” التي هي عبارة عن منصة لتحليل العملات الرقمية المشفرة ولكنها ليست منصة تبادل ويحمل إسم نطاقها .net بينما الذي في عملية الاحتيال يحمل إسم .IO.

في شكواه، يطلب الضحية من قوقل التحقق من الإعلان للمساعدة في منع المزيد من عمليات الاحتيال.

فرضت “قوقل” إرشادات صارمة وكانت في الماضي حذرة من الترويج للعملات الرقمية المشفرة.

لكن في الأشهر الأخيرة، تجاوز المحتالون سياسات إعلانات قوقل بالفعل، حيث قام بعض المحتالون في السابق بالترويج لمنصة Uniswap مزيفة بالإعتماد أيضا على إعلانات قوقل.

لذا نكرر في بيتكوين العرب بضرورة التأكد والتريث جيدا من منصة التداول أو أي موقع قبل إيداع الأموال به،  وضرورة حفظ المواقع ومنصات التداول في مفضلة المتصفح بدلا من الوصول إليها عن طريق محرك البحث قوقل لتجنب سيناريوهات مشابهة لما ورد ذكره في هذا المقال.

اقرأ أيضا:

انخفاض مؤشر بينانس لعملات التمويل اللامركزي (DeFi) بأكثر من 50٪

عملة رقمية خاصة بتتع صحة الرئيس “ترامب” متوفرة للتداول على منصة Uniswap … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock