تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

استخدامات تقنية البلوكشين في صناعة القهوة وكيف ستساهم في تغييرها

في صناعة المشروبات الساخنة تستحق القهوة إشارة خاصة بسبب حجمها الكبير وإمكاناتها التجارية، ومذاقها الفريد.

في المتوسط​​، يستهلك مستهلكي القهوة ما يزيد عن نصف تريليون كوب سنويا.

الرقم محير للعقل ويشير إلى أهمية هذه الصناعة لمجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة.

البلوكشين وصناعة القهوة

تشمل الأطراف الهامة المشاركة في عملية جلب القهوة للعملاء المزارعين والجمعيات والموزعين وتجار التجزئة الذين يزرعون القهوة.

سلسلة التوريد معقدة، وإضافة المزيد من الوسطاء مثل الوكلاء في حالة استيراد أو تصدير القهوة تجعل العملية أكثر تعقيدا.

أضف إلى ذلك تزايد وعي المستهلكين تجاه ممارسات التجار.

الجانب الأكثر إحباطا في سلسلة التوريد هو الهوامش التي يتلقاها المزارعون لقهوتهم، والآن من أجل تغيير الوضع تحول التركيز نحو تكنولوجيا بلوكشين.

حيث يدرك القائمون على صناعة القهوة المزايا المختلفة التي توفرها تقنية البلوكشين، وتقوم شركة IBM العملاقة للتكنولوجيا العالمية بعمل رائع في دمج البلوكشين من خلال تعزيز كفاءة سلسلة توريد القهوة في جميع أنحاء العالم.

شكر للمزارع

تعاونت الشركة مع “Farmer Connect” وتوصلت إلى تطبيق جديد للهاتف المحمول يسمى “Thank My Farmer”.

يساعد تطبيق البلوكشين المصمم خصيصا على تتبع أصل القهوة للحصول على فهم أفضل لجودة الحبوب و البيئة التي يتم فيها إنتاج القهوة.

باستخدام هذا التطبيق، يمكن للعملاء أيضا التبرع لمساعدة الفلاح اقتصاديا.

لا تعمل هذه المنصة على تمكين العملاء من خلال مساعدتهم على تتبع أصل القهوة فحسب بل تصبح أيضا أداة لتوفير الدعم النقدي لهم.

“Farmer Connect” عبارة عن منصة فريدة من نوعها تستخدم على نطاق واسع في تتبع القهوة، وقد تم تصميمها بالتعاون الوثيق مع عدد من الاتحادات والمنظمات العالمية المنتجة للبن.

تم تشغيلها بواسطة تقنية البلوكشين الخاصة بـ IBM ومن المتوقع أن تؤدي نتيجة هذا التعاون إلى العديد من العجائب في صناعة القهوة بأكملها.

الخصائص المميزة لـ البلوكشين، والتي تشمل دفتر الأستاذ المفتوح والثابت ستكون مفيدة للغاية في ضمان صحة وشفافية البيانات المتعلقة بسلسلة التوريد الكاملة لصناعة القهوة.

يمكن مشاركة هذه البيانات عبر سلسلة القيمة ويمكن لجميع أصحاب المصلحة المشاركين في العملية بما في ذلك العملاء الوصول إلى هذه البيانات في أي وقت.

يعد هذا التتبع المُحسّن مفيدا أيضا لشركاء سلسلة التوريد من أجل معرفة الوضع الفعلي لعمليات الإنتاج والشحن في السلسلة.

أخيرا وباختصار ، إن اعتماد البلوكشين في صناعة القهوة له فوائد ذات شقين، فهو يوفر للعملاء قدرة على تتبع مصدر حبوب البن لضمان جودتها مع مساعدة شركاء سلسلة التوريد على التحقق من الوضع الفعلي لمختلف العمليات المرتبطة بإنتاج وتوزيع القهوة.

كما يساعد البلوكشين المزارعين على الحصول على سعر أجرة لمنتجاتهم بالإضافة إلى توجيه تدفق الأموال والمعلومات بطريقة أكثر كفاءة وشفافية.

اقرأ أيضا:

شركتي “IBM” و “Walmart” يتعاونان لتتبع سوق الحيوانات البحرية باستعمال البلوكشين

شركة عربية لتصنيع زيت الزيتون تستخدم تكنولوجيا البلوكشين لهذا السبب!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock