تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

ارتفاع معدل تمويل شركات البلوكشين بنسبة 79٪ في عام 2020

منذ ظهور عملة البيتكوين والتي تلاها ظهور العديد من العملات الرقمية المشفرة البديلة، لم تتوقف عملية التطوير والتحسين حيث تتنافس مشاريع الكريبتو لزيادة حظوظها في المنافسة لأخذ مقعد لها في عالم يتحول نحو الرقمنة يوم بعد يوم.

ومثلما هو معلوم فإن تقنية البلوكشين هي التقنية الأساسية التي تقف وراء تشغيل العملات الرقمية المشفرة، لتصبح هذه التقنية أكثر جاذبية لمجموعة من الشركات لأسباب مختلفة.

ذكرنا في بيتكوين العرب مؤخرا أن شركة IBM قد دخلت في شراكة مع بنك تايلاند وأصدرت أول سند ادخار حكومي قائم على تقنية البلوكشين.

وفقا لأحدث النتائج المتوصل إليها مؤخرا فإن تمويل الشركات القائمة على البلوكشين قد زاد بنسبة 79٪ هذا العام، وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء ذلك.

جاذبية تقنية البلوكشين:

تقدم تقنية البلوكشين العديد من الركائز التي تتطلع الكثير من الشركات إلى الاستفادة منها.

وعلى رأس الفوائد التي تقدمها تقنية البلوكشين، اللامركزية، حيث يمكن إنشاء تطبيقات تتمركز سيرورتها وحوكمتها في أيدي مجتمع المستخدمين بدلا من شركة أو كيان واحد.

ميزة اللامركزية تقدم معها بشكل غير مباشر ميزة الأمان، حيث توفر التقنية تحقيق أمان المعلومات من خلال آليات المصادقة المختلفة سواء تلك المتعلقة بآلية التعدين أو آلية التحصيص، حيث أن كلاهما يقدم التجزئة المطلوبة لعمل البلوكشين.

إذ أن التجزئة عبارة عن عملية تتلقى فيها الخوارزمية قدرا معينا من المعلومات لتقدم مخرجات ذات حجم ثابت يمكن التنبؤ به.

شيء آخر مهم يجب مراعاته لما تقدمه تقنية البلوكشين والمتمثل في الشفافية.

إذ أن العديد من شبكات البلوكشين العامة تتيح لأي شخص إمكانية الإنضمام للشبكة وإلقاء نظرة على البيانات والمعلومات المخزنة عليها، مثلما هو عليه الأمر في شبكة البيتكوين.

انتفاضة الشركات الناشئة:

كما هو الحال في كل صناعة ناشئة نسبيا، هناك الكثير من الشركات التي بدأت للتو.

تُظهر البيانات أن هناك أكثر من 3000 شركة ناشئة في البلوكشين مسجلة حاليا وفقا للمصدر.

وهناك شركات بدأت منذ وقت قصير في ساحة الكريبتو لكنها استطاعت النمو والتطور بشكل كبير، مثل منصة بينانس التي تعد أكبر منصة تداول عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول.

حيث بدأت الشركة عملياتها في عام 2017 وقد أثبتت نفسها بالفعل كواحدة من أكثر المنصات موثوقية وأمانا لتداول العملات الرقمية.

دون أن ننسى ذكر كل من “كوين بيس” و “Gemini” والعديد من الأمثلة الأخرى التي تتمركز وتعمل في نفس المجال.

اقرأ أيضا:

نادي “باريس سان جيرمان” ينضم لعالم البلوكشين عبر لعبة جديدة … التفاصيل هنا

شركة BMW لصناعة السيارات تطلق تطبيق مكافآت قائم على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock