تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ارتفاع عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين عبر العالم لتصل لأكثر من 9000 جهاز

ارتفع عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين بشكل مطرد في الأشهر القليلة الماضية، حيث تم إحصاء ما يقرب من 9000 جهاز صراف آلي بيتكوين حول العالم.

تعد الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث انتشار أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين تليها مباشرة كندا والمملكة المتحدة.

9000 جهاز صراف آلي بيتكوين:

يوجد حاليا 8947 جهاز صراف آلي للبيتكوين وأكثر من 210.000 نقطة بيع وشراء عملات رقمية عبر 71 دولة دون وجود أجهزة صراف آلي بها، وفقا لموقع Coinatmradar.

وكشف ذات المصدر يوم الإثنين الماضي أن عدد أجهزة الصراف الآلي ارتفع من 8490 إلى 8919، بينما كان هناك 544 جهاز صراف آلي بيتكوين جديد، تم إغلاق منها 115 جهاز خلال الفترة الماضية، تاركا نموا صافيا قدره 429 جهاز.

تستمر الولايات المتحدة في قيادة عدد أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين (BTMs).

في وقت كتابة هذا المقال، هناك 6879 جهاز صراف آلي للعملات الرقمية في الولايات المتحدة، يقع معظمها في لوس أنجلوس وشيكاغو وميامي وهيوستن ودالاس وأتلانتا.

تأتي كندا في المرتبة الثانية مع 816 صراف آلي للبيتكوين، والتي يقع معظمها في تورونتو ومونتريال وفانكوفر.

وفقا لـ Coinatmradar، تشمل البلدان الأخرى التي لديها أكثر من 50 صراف آلي للبيتكوين كل من المملكة المتحدة والنمسا وسويسرا وإسبانيا وألمانيا وجمهورية التشيك وبولندا وإيطاليا.

المصدر: Coinatmradar

يوجد حاليا 43 شركة منتجة لأجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين و 554 مشغل لها.

الشركة التي صنعت أكثر أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين هي شركة “Genesis Coin” التي أصدرت 3101 جهاز في نهاية شهر يوليو.

ثاني أكبر شركة لتصنيع أجهزة الصراف الآلي الخاص بالعملات الرقمية هي شركة “General Bytes” والتي أنتجت 2661 آلة، تمت إضافة 103 منها في شهر يوليو.

أنتجت “Coinsource” أيضا 56 صراف آلي للبيتكوين الشهر الماضي.

أما عن شركات التي تشغل أجهزة “ATM” الخاصة بالبيتكوين هي شركة “Bitcoin Depot” والتي تشغل  791 آلة، تمت إضافة 46 منها في شهر يوليو،  ثاني أكبر مشغل هي “Rockitcoin” والتي تشغل 436 جهاز.

في شهر يونيو الماضي واجهت أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين حملة قمع من قبل حكومة الولايات المتحدة حيث تم مصادرة 25 مليون دولار وحجز 17 آلة في كاليفورنيا، حيث قالت وزارة العدل آنذاك إن المالك كان يدير العملية دون الامتثال لمتطلبات مكافحة غسل الأموال المناسبة.

وفقا لشركة “Ciphertrace” لتحليل البلوكشين، فإن 88% من البيتكوين المرسل من أجهزة الصراف الآلي لمنصات التداول في 2019 كان من الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا:

تعرف على خمسة أجهزة لحفظ العملات المشفرة بطريقة أكثر أمان

بالصور شرح مبسط لكيفية إعداد محفظة الأجهزة “ليدجر نانو اس” Ledger Nano S

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock