تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ارتفاع سعر الايثيريوم لقيمة 450 دولار على منصة Uniswap لهذا السبب !

تتداول عملة الايثيريوم منذ يوم أمس لغاية الوقت الحالي بسعر يتراواح ما بين 375 – 390 دولار لكنها مؤخرا ارتفعت لسعر 450 دولار على منصة التداول اللامركزي Uniswap مقابل عملة USDC ما يمثل زيادة بنسبة 15%.

تضمنت عملية تداول الايثيريوم سلسلة من المقايضات بلغ مجموعها 18 مليون دولار تقريبا لشراء ما يزيد قليلا عن 40،000 ايثيريوم.

يوم أمس وفي غضون ساعتين، عاد سعر الايثيريوم إلى قناته المعتادة كباقي منصات التداول عند حوالي 390 دولار.

افترض “ديفيد هوفمان” ، مدير العمليات في منصة “Realt Platform”، أن الأمر يتعلق إما بجزء واحد من صفقة تحكيم كبيرة تتعلق بالتمويل اللامركزي DeFi أو أن شخصا ما يرغب في الحصول على مركز طويل.

صفقة كبيرة بسعر كبير:

وأضاف المطور “آدم تايري فينش” أن الصفقة أدت إلى خسارة حوالي 2 مليون دولار بسبب الانزلاق، ومن غير المرجح أن تكون محاولة تحكيم لأن هناك طرقا أفضل لذلك غير Uniswap.

وأضاف “آدم” أن غسيل الأموال بهذه الطريقة يمكن تعقبه أيضا، وذلك عند التعمق في العنوان المستخدم.

وبالفعل تم التأكد من نقل الايثيريوم إلى بينانس وأن التيثر المستخدمة لشرائه جاءت من Huobi في الأصل.

صرح “آدم كوكران” الشريك في شركة “Cinneamhain Ventures” أن الانزلاق السعري الذي بلغ 11٪ تقريبا، لم يكن بهذا السوء، جيث جاء تصريحه بما معناه:

الجزء الأكثر إثارة للإعجاب هنا هو أن الانزلاق لم يكن بهذا السوء في الواقع!

لا تفهموني بشكل خاطئ، لقد كان كبير ولكن لم يكن بإمكان DEX التعامل مع هذا الانزلاق قبل عام.

استمرت الأسئلة حول سبب قيام شخص ما بذلك بتكلفة عالية، بينما تشير بعض التكهنات بأن من يقف وراء هذه المبادلة الغريبة ربما كانوا يحاولون بالفعل تجنب أي متطلبات اعرف عميلك “KYC” المرتبطة بالتبادلات المركزية التي تتمتع بسيولة ومتطلبات أكثر.

السيولة والتمويل اللامركزي:

بالتأكيد أن سوق التمويل اللامركزي لا يزال غير سائل بما يكفي لتسهيل مثل هذه المعاملات الكبيرة وسيتحتم دفع سعر مرتفع للحيتان التي تريد أن تسلك هذا الطريق.

ومع ذلك، فقد ارتفعت أحجام السيولة في Uniswap، كما أشار الكاتب المالي “زاك فويل” إلى أن البروتوكولات اللامركزية في طريقها لتتبع المنصات المركزية من حيث السيولة.

اقرأ أيضا:

كم يبلغ العرض الإجمالي لعملة الايثيريوم (ETH) ؟

إثنان من العملات الرقمية ارتفعت بأكثر من 5000٪ منذ بداية العام لغاية اللحظة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock