تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختفاء مؤسسي أحد مشاريع الكريبتو بعد أن جمع مبلغ 100 مليون دولار عن طريق ICO

لا يمكن تحديد موقع المؤسسين المشاركين لمشروع Status الذي جمع مبلغ 100 مليون دولار من عملية طرح أولي للعملة ICO، والمستثمرون غاضبون للغاية ويطالبون المحكمة بالتدخل والمساعدة.

قدم مستشاران من شركات “Selendy & Gay PLLC و Roche Cyrulnik Freedman LLP” رسالة إلى محكمة في نيويورك يوم الاثنين الماضي مفادها أنهم بذلوا جهودا شاملة للعثور على “جاراد هوب” و”كارل بينيتس” مؤسسي مشروع Status، وهي شركة تطوير برمجيات تبني تطبيقات الويب 3.0، بما في ذلك تطبيق للدردشة اللامركزية ومتصفح ويب.

تقول الرسالة بأن المستثمرين قلقون من أن مؤسسي المشروع سيختفون ولن يظهروا مجددا.

قدم المستثمرون الشكوى الأولى ضد مؤسسي المشروع في شهر أبريل وجاءت الشكوى آنذاك بأن عملية الطرح الأولي للعملة ICO الخاصة بالمشروع والتي جمعت 100 مليون دولار في عام 2017 كانت عملية بيع أمنية غير مسجلة وبالتالي غير قانونية.

تجادل الدعوى القضائية بأن مشروع Status ضلل المستثمرين بقوله أن عملة SNT خاضعة لقوانين الأوراق المالية الأمريكية، وجاء في الدعوى أيضا أن المستثمرين يريدون استعادة أموالهم، بالإضافة إلى تعويض الأضرار التي لحقت بهم.

“جاراد هوب” هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Status، وهو المسؤول عن عملية ICO.

بينما “كارل بينيتس” هو أحد مؤسسي المشروع ويشغل منصب رئيس الاتصالات وكان مسؤول عن الترويج لعملية البيع ICO.

لحد الساعة، لم يتم العثور عليهم، وقد طلب محامي المستثمرين أن يطلب القاضي من مؤسسي المشروع الانتباه إلى القضية وأن يعيدا أموال المستثمرين.

كلا المؤسسين لديهم حسابات على تويتر كانت نشطة مؤخرا ما يبقي على بصيص أمل للمستثمرين.

وقام المستثمرون في وقت سابق وبعد أن وجدوا أن أموالهم على المحك بإستئجار محقق خاص لتعقب أثر مؤسسي المشروع، ولكن دون جدوى على الأقل لغاية الوقت الحالي.

للتذكير سبق وأن رفع 42 مستثمر من 12 دولة دعاوي قضائية جماعية ضد عدة أسماء كبيرة في سوق الكريبتو منها بينانس و Block.one و Bitmex تتهمهم بتضليل المستثمرين وبيع أوراق مالية غير مسجلة، و بشكل عام، تسعى الدعاوى القضائية للحصول على تعويضات تزيد عن مليارات الدولارات.

دعاوى قضائية ضد العديد من الأسماء البارزة في سوق العملات الرقمية المشفرة

اقرأ أيضا:

رفع دعوى قضائية ضد Bitfinex و Tether بتهمة التلاعب بسوق الكريبتو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock