تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختراق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة وسرقة 2 مليون دولار

تعد منصات تداول العملات الرقمية المشفرة القبلة المفضلة للقراصنة والمحتالين، لأن منصات التداول بمثابة البنوك التي يضع فيها المستخدمون أموالهم، حيث وبالتمكن من قرصنة أنظمة الحماية التي توفرها المنصة تصبح أموال المستخدمين في خطر.

مؤخرا تعرضت منصة Eterbase لتداول العملات الرقمية المشفرة والتي تتخذ من دولة سلوفاكيا مقرا لها، لعملية قرصنة تمكن من خلال المستخدمون من سرقة ما يقرب من 2 مليون دولار.

هاجم القراصنة محافظ Eterbase الخاصة بـ البيتكوين و الايثيريوم والريبل و Tezos و Algorand و TRON، حسب ما جاء به بيان المنصة على قناة التيليجرام يوم أمس الثلاثاء.

أما عن قيمة المسروقات فتقدر بحوالي 1.8 مليون دولار.

حول منصة Eterbase لتداول العملات الرقمية المشفرة:

منصة Eterbase هي منصة صغيرة لتداول العملات الرقمية تتداول حوالي 3 مليون دولار في اليوم حسب موقع مقاييس Coin Gecko.

في وقت مبكر من صباح يوم أمس، تمكن القراصنة من الوصول إلى محافظ Eterbase الساخنة، أي تلك المحافظ المتصلة بالأنترنت.

صرح السيد “نيناد ريستيتش” الذي يدير قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمنصة Eterbase، إنه لم تتم سرقة أي معلومات شخصية.

تفرقت الأموال المسروقة إلى مختلف منصات تداول العملات الرقمية، وتم تداول بعضها، حيث تم تحويل الايثيريوم المسروق للعملة المستقرة التيثر USDT عبر منصة التداول اللامركزي Uniswap، وبعضها ذهب نحو منصة بينانس.

في بيان لمنصة Eterbase على قناة التيليجرام جاء فيه ما يلي:

لقد أبلغنا الأمر إلى سلطات إنفاذ القانون ونتعاون بشكل وثيق في التحقيق.

نريد أن نؤكد لعملائنا أننا نتخذ جميع الخطوات اللازمة للتأكد من أن مبلغ الإيداع الخاص بهم لا يعاني من أي ضرر نتيجة هجوم المقرصنين.

بسبب التحقيقات الجارية لا يمكن الإعلان عن مزيد من التفاصيل حاليا.

نأسف للإزعاج ويرجى التحلي بالصبر حتى نحل المشكلة.

أوقفت منصة Eterbase عمليات السحب باليورو حتى يوم غد 10 سبتمبر.

تعرض منصات تداول العملات الرقمية للاختراق بانتظام ينذر بالخطر، حيث وبالنظر تاريخيا للعملات الرقمية المسروقة من منصات التداول نجد أن أكبر عملية اختراق تلك التي تعرضت لها منصة Mt Gox في 2014 حيث تم سرقة ماقيمته 450 مليون دولار من البيتكوين.

بينما تعرضت بينانس العام الماضي لعملية سرقة أيضا فقدت من خلالها 40 مليون دولار.

وخسرت منصة التداول Bithumb الكورية الجنوبية 13 مليون دولار.

دون أن ننسى ذكر منصة Bitfinex التي فقدت تقريبا مليار دولار من العملات الرقمية في عام 2016.

ولا تزال هذه الأموال يتم نقلها من وقت لآخر حيث من المفترض أن يسعى من ورائها إلى التخلص من مراقبة هيئات القانون، وفي النهاية صرف أرباحهم غير المشروعة.

عمليات الاختراق المتتالية لمنصات تداول العملات الرقمية جعلت المثل القائل:

لا تملك مفاتيحك، لا تملك عملاتك.

ينتشر ويذكر المستخدمين بضرورة حفظ الأموال بعيدا عن المحافظ الساخنة وحفظ العملات في محفظة أكثر أمانا.

أدى هذا القلق إلى ظهور منصات التداول اللامركزية التي تسمح بتداول العملات الرقمية دون تسليم المفاتيح الخاصة لطرف ثالث.

اقرأ أيضا:

بعد حادثة قرصنة تويتر … كيف سيصرف القراصنة البيتكوين الذي تحصلوا عليها ؟

هل كان السيد “كريغ رايت” خلف قرصنة “Mt. Gox” في 2014 ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock