تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختراق منصة لتداول العملات الرقمية و سرقة ما قيمته نصف مليون دولار

ذكرت أحد منصات تداول العملات الرقمية أنها خسرت ما يقارب من نصف مليون دولار في عملية اختراق جديدة حيث استطاع القراصنة سرقة المبلغ عبر الوصول إلى أكثر من 23 عملة رقمية مختلفة.

وكشفت منصة VinDAX الفيتنامية عن عملية الاختراق في مجموعة التيليجرام الرسمية للمنصة و ذكرت بأن الخسائر قاربت الـ 500,000 دولار.

وذكرت المنصة أنها تعافت بالكامل من هذا الهجوم و لم تقدم المزيد من التفاصيل حول طريقة الاختراق أو عدد المستخدمين الذين تأثرت حساباتهم بهذا الهجوم.

يجدر بالذكر إلى أن منصة VinDAX هي أحد منصات تداول العملات الرقمية الناشئة في فيتنام و لديها منصة مخصصة لإطلاق المشاريع الجديدة و الاكتتابات (Launchpad).

و على الرغم من عملية الاختراق إلى أن المنصة استمرت في إجراء عمليات الاكتتاب لأحد المشاريع الناشئة و كشفت عن نيتها إلى طرح المزيد من العملات الرقمية في المنصة خلال الأيام القادمة.

وبالنظر إلى بيانات VinDAX فإن المنصة لديها 390,000 زائر في الشهر (65 في المائة من الزوار من الهند), و لكن يبدو أن المنصة  أثبتب عدم قدرتها على حماية أموال المستخدمين.

ويعد اختراق منصة VinDAX هو الاختراق السابع لمنصات تداول العملات الرقمية في عام 2019, حيث بلغت قيمة المسروقات ما يقارب 1.39 مليار دولار. 

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock