تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختراق مشروع التمويل اللامركزي “Pickle Finance” وسرقة 20 مليون دولار

اُخترقت محافظ مشروع التمويل اللامركزي “Pickle Finance” واستنزفت الأموال المودعة فيها.

يعمل مشروع التمويل اللامركزي “Pickle Finance” على تحويل أموال المستثمرين حول بروتوكولات التمويل اللامركزي المختلفة بهدف زيادة العوائد.

في اليومين الماضيين نشرت إدارة “Pickle” إستراتيجية جديدة لزيادة العوائد من خلال إيداع العملة الرقمية DAI، وهي عملة مستقرة لامركزية مرتبطة بالدولار الأمريكي.

كشف عضو فريق “Pickle” والملقب بـ “Larry the Cucumber” عن الاستراتيجية الجديدة وتم نشر الميزة الجديدة في دردشة على “Discord”.

بعدها وصلت الأموال المودعة من طرف المستثمرين لغاية 19.7 مليون دولار من عملة DAI إلى عنوان المحفظة المقدم من طرف إدارة “Pickle Finance”.

لكن لم تلبث الأموال طويلا في محفظة “Pickle Finance” حيث قام شخص ما بتصفية وعاء cDAI الخاص بمشروع “Pickle Finance”

للعلم فإن عملة “cDAI” هي العملات الرقمية المميزة التي أصدرها مجمع بروتوكول الإقراض اللامركزي “Pickle” عندما قام بإيداع “DAI”.

ولكن لا يبدو أنه ذلك النوع من هجمات القروض السريعة التي أصابت بروتوكولات التمويل اللامركزي خلال الأشهر القليلة الماضية والتي تطرقنا لبعضها في بيتكوين العرب.

حيث سبق وأن  وقعت عدة بروتوكولات تمويل لامركزي DeFi ضحية لهجمات أوراكل قائمة على ميزة القروض السريعة، حيث خسر مشروع “Harvest Finance” ما قيمته 34 مليون دولار، وخسر “Cheese Bank” ما قيمته 3.3 مليون دولار.

بعد الاختراق، انخفض سعر العملة الرقمية “PICKLE” بنسبة 43.8 ٪، وفقا لـ “Coin Gecko”، ووصل سعر العملة إلى 12.75 دولار.

المصدر: Coin Gecko

في انتظار ظهور المزيد من التفاصيل حول عملية الاختراق التي وقعت لمشروع “Pickle Finance” والتي يرى بعض المتابعين أن الإختراق مجرد تمويه ويمكن أن المشروع ككل احتيال.

للتذكير تعرض مشروع “Harvest Finance” وهو بروتوكول تمويل لامركزي منافس تم اختراقه الشهر الماضي وسرق منه أكثر من 30 مليون دولار، على شكل عملات DAI، بالإضافة إلى العملة المستقرة USDC.

بقدر ما تقدم مشاريع التمويل اللامركزي من عوائد مالية عالية بقدر الخطر الذي يحيط بها، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر.

اقرأ أيضا:

قراصنة يستنزفون 10 مليون دولار بشكل شهري من مشاريع التمويل اللامركزي DeFi

العملة الرقمية GRIN تتعرض لهجوم 51٪ … تعرف على حجم التأثير على سعر العملة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock