تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختراق أحد منصات تداول العملات الرقمية وكشف معلومات المستخدمين

أعلنت منصة Coincheck لتداول العملات الرقمية المشفرة يوم أمس الثلاثاء عن تعرضها لعملية قرصنة أدت إلى انتهاك بيانات مستخدميها، ما يعني تسرب رسائل البريد الالكتروني والمعلومات الشخصية للمستخدمين.

المعلومات وبيانات المستخدمين المسربة من منصة Coincheck تتضمن المعلومات الاسم والعنوان المسجل وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والمعرف والصورة الذاتية.

وأضافت المنصة أن الإختراق أثر على حوالي 200 مستخدم قاموا باستفسارات عبر البريد الإلكتروني في الفترة ما بين 31 مايو إلى 1 يونيو.

قالت إدارة منصة Coincheck التي أفادت بتفاصيل الإختراق، بأن طرفا ثالثا دخل بشكل غير مصرح به إلى خدمة تسجيل النطاق الخاصة بالمنصة ووصل إلى رسائل البريد الإلكتروني للعملاء “بطريقة احتيالية”.

تم تعديل معلومات تسجيل النطاق منذ ذلك الحين ولا يوجد أي تأثير على العملات الرقمية الخاصة بالعملاء في الوقت الحالي بحسب Coincheck.

نتيجة للإختراق، علقت المنصة خدمة تحويل العملات الرقمية، في حين أن الخدمات الأخرى مثل التداول والودائع لا تزال نشطة.

في الشهر الماضي، عانت منصة BlockFi من اختراق مماثل للبيانات، مما أثر على بعض المستخدمين.

أخبرت BlockFi في ذلك الوقت إن الانتهاك استمر “نحو ساعة” ولم يؤثر على أموال العملاء.

للتذكير سبق وأن عانت منصة Coincheck من اختراق في شهر يناير 2018 ويعد من أكبر عمليات الإختراق حيث فقدت منصة Coincheck على إثرها مبلغ 500 مليون دولار من العملات الرقمية.

لتستحوذ بعدها شركة Monex Group للسمسرة التي تتخذ من اليابان مقرا لها على منصة Coincheck بمقابل 33.5 مليون دولار وأصبحت المنصة فيما بعد مرخصة بشكل قانوني.

اقرأ أيضا:

في محاولة بيع فاشلة… القبض على مشتبه بهم في قضية اختراق منصة Coincheck

اختراق أحد منصات التداول اللامركزية و سرقة 250 ألف دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock