تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

احذر…. عمليات احتيالية تعد بتوزيع عملات UNI الرقمية بشكل وهمي

المحتالون وعملياتهم الإحتيالية بالمرصاد للمبتدئين في سوق الكريبتو، حيث يترقبون أي فرصة للإنقضاض على أموال المستثمرين.

كما أن هؤلاء المحتالون يحدثون أساليبهم ويبقون على إطلاع بما هو حاصل، واستغلال كل ما من شأنه مساعدتهم في إحتيالهم.

توزيع العملات الرقمية UNI بشكل وهمي على منصة يوتيوب:

مثلما أشرنا في وقت سابق على موقع بيتكوين العرب، أطلقت منصة Uniswap اللامركزية الشهيرة لتبادل العملات الرقمية عملتها الرقمية التي طال انتظارها والتي تسمى عملة UNI.

رافق هذا الإعلان توزيع مجاني لعملات Uniswap بنسبة 15٪ من إجمالي إمدادات العملة الرقمية UNI للمستخدمين الذين استخدمو المنصة قبل الأول من سبتمبر 2020.

بطبيعة الحال، أثار توزيع العملة الرقمية بشكل مجاني انتباه مجتمع الكريبتو بسرعة.

ويبدو أن المحتالين كانوا يراقبون عن كثب أيضا.

حيث لم يستغرق الأمر وقتا طويلا، فبعد يوم واحد فقط من إطلاق العملة الرقمية UNI، قام محتالون مجهولون بتقديم وعود بتوزيع هدايا تتعلق بالعملة الرقمية UNI على يوتيوب.

حيث استحوذ المحتالون على قناة Uniswap مزيفة على يوتيوب يفترض أنها تضم ​​أكثر من 400000 مشترك، قامو وعلى ما يبدو بإختراقها من أحد الحسابات الشرعية واستولوا عليها.

كما أطلقوا مقطع فيديو مباشر يعرض 40 ألف مشاهد مباشر مع مبتكر ومؤسس Uniswap السيد “هايدن آدامز”.

بالنسبة لطريقة عرض العملية الاحتيالية فأعتمد المحتالون على الطريقة التقليدية أي إرسال عملات UNI لعناوين المحتالين ليقومو بمضاعفة ما تم إرساله، بمعنى إذا أرسل المستخدم 250 UNI فإن المحتالين يعدون بإعادة 500 UNI.

والعملية واضحة وضوح الشمس بأنها احتيالية خاصة اعتمادها على الطريقة التقليدية في الإحتيال والمتمثلة في مضاعفة المبلغ المرسل.

تدخلت شركة قوقل وأزالت المقطع الأول الذي رفعه المحتالون، وبقي مقاطع فيديو لمقابلات قديمة متكررة أجراها “آدامز” لكنها لا تحتوي على منح عملات UNI.

الضحايا الذين يقعون في عملية الاحتيال هذه ويرسلون عملاتهم الرقمية بالفعل إلى العناوين المقدمة لن يتلقوا أي شيء في المقابل.

تفاقم المشكلة:

تمثل الهبات والمنح المزيفة المماثلة لما أشرنا إليه في المقالة أعلاه تهديدا متزايدا لمجال العملات الرقمية المشفرة وصورتها والأهم من ذلك الضرر بالمستخدمين.

على الرغم من أن هذه العروض تبدو جيدة جدا بطريقة يصعب تصديقها، إلا أن المحتالين يواصلون فعلها على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية، وخاصة على منصة يوتيوب.

هذا هو المكان الذي تكمن فيه المشكلة الرئيسية.

تم انتقاد النظام الأساسي المملوك لشركة قوقل سابقا وحتى مقاضاته لعدم بذل جهد كاف لمكافحة عمليات الاحتيال.

ونظرا لأن منصة يوتيوب منصة ضخمة تضف الملايين من الفيديوهات فيصعب تدقيقها بشكل يدوي فيتم الإعتماد على خوارزميات التي في الكثير من الأحيان تخلط بين المحتوى الإحتيالي والمحتوى الجيد، ما يؤدي أحيانا إلى حظر منشئي محتوى العملات الرقمية الشرعيين.

هذا وسبق لشركة تويتر أن تعرضت لعملية احيتال بالعملات الرقمية مشابهة لما عرضناه في هذا المقال.

تكافح منصات التواصل الاجتماعي لإيجاد الحل الأنسب، بينما يحتاج المستخدمون إلى توخي المزيد من الحذر واليقظة تجاه المنح المجانية خاصة تلك السهلة والمربحة بطريقة يصعب تصديقها.

اقرأ أيضا:

عملة شبيهة بعملة UNI الرقمية تحلق وترتفع بنسبة 500.000% لهذا السبب !

لماذا يزداد الهوس حول عملة البيتكوين ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock