تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

“شراء البيتكوين عن طريق المعدنين” …. طريقة احتيال جديدة تستهدف مجتمع العملات الرقمية العربي

العمليات الاحتيالية في سوق العملات الرقمية المشفرة كثيرة ومختلفة وتطبق على ضحاياها بأشكال متنوعة.

فهناك من المحتالين من يعد بمضاعفة عملاتك بمجرد أن ترسل له منها بقدر معين، بعدها يختفي مباشرة بلا تقديم أي مضاعفة بالعكس خسارة والحاق ضرر.

ومنهم من يعرض بيع بيتكوين وعملات رقمية بأسعار أقل من أسعار السوق والإعتماد على الإقناع بالمنطق والقول بأنه هذه العملات ثمنها أقل سعرا لأنها في الأصل تعود للمعدنين الذين وكأنهم بحسب هذه الطريقة الاحتيالية يقومون بتشغيل آلاتهم ومعداتهم ويستهلكون الكهرباء لبيع العملات بسعر أقل من السوق لإفادة من يستثمرون بهذه الطريقة.

مؤخرا تواصل مع بيتكوين العرب عبر التيليجرام أحد الذين كاد أن يقع ضحية لعملية احتيال متقنة يقف وراءها محتالون شغلهم الشاغل التغرير بالمستخدمين وأكل أموالهم بغير وجه حق.

الاحتيال بعرض البيتكوين و العملات الرقمية بسعر أقل

تقوم هذه الطريقة الإحتيالية على عرض بيع عملات رقمية سواء البيتكوين أو غيره من العملات الرقمية البديلة بسعر أقل من سعر السوق، ويقدم هؤلاء الذين أنشؤوا مجموعة احتيالية على التيليجرام تحمل إسم “مجتمع بيتكوين السعودية” عروض سعرية للبيتكوين بسعر أقل بـ 1000 دولار على السعر الحقيقي، بمعنى أنه وفي الوقت الحالي يعرضون عملة البيتكوين بسعر 8700 دولار بدلا من 9700 دولار.

وعند الاستفسار حول السعر ولما هو أقل من السعر الأصلي تجد الجواب الجاهز مباشرة بأنها تعود لمجموعة من المعدنين وأن عملية البيع تتم بشكل مباشر من المعدن للمشتري:

 

والغرض من ذلك تضليل المهتمين بالعملات الرقمية المشفرة وخاصة فئة المبتدئين الذين يرون في العرض فرصة لتحقيق الربح والثراء السريع.

ولزيادة الإقناع أكثر يتم الاستعانة بمجموعة من المتواطئين مع عملية الإحتيال الذين يخبرون وبسعادة بأنهم حققوا عوائد من هذه العملية:

لكن نوصي ونحذر من ضرورة الإبتعاد عن مثل هذه العروض التي في الغالب وبعد إرسال مبلغك المالي سيختفي مباشرة المحتال ولن تجد له أثر بعدها.

نستمر في بيتكوين العرب بكشف العمليات الإحتيالية والتحذير منها لكي لا يقع أي مستخدم ضحية لهؤلاء، كما نسعى لتقديم يد العون من خلال جملة النصائح والتي دائما يكون على رأسها بأنه لا يوجد هناك بيتكوين أو أي عملة رقمية تمنح بشكل مجاني أو تقدم بسعر أقل بفوارق كبيرة.

ونذكر في الأخير بأن مجال العملات الرقمية مجال يكثر فيه الإحتيال والطريقة المثالية للتحصن منها هي بالقراءة والتعلم والحرص وعدم الإنجراف وراء وعود الربح السريع.

اقرأ أيضا:

أحد أعضاء مجمتع بيتكوين العرب يروي قصة تعرضه لعملية احتيال بالعملات الرقمية

كيف تتعرف على المشاريع الاحتيالية في عالم العملات الرقمية؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock